بدران: المشهد الأردني متماسك وطنيا

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 08:42 مساءً
بدران: المشهد الأردني متماسك وطنيا
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- نظم ملتقى بناة المستقبل بالتعاون مع منتدى الرواد الكبار اليوم السبت، ندوة حوارية بعنوان: المشهد الأردني والعربي الراهن.
وقال الوزير الأسبق الدكتور إبراهيم بدران: ان الحالة الوطنية الأردنية متماسكة، وان أكثر الدول العربية استقرارا، هي الأردن ومصر والسعودية ودول الخليج ولبنان وتونس وموريتانيا والمغرب.
ودعا لخارطة طريق أردنية شاملة تهتم بالإصلاح السياسي والاقتصادي والتعليم واستقلال الجامعات وتنوير الخطاب الديني ودولة المؤسسات والقانون ومواجهة المشكلات الكبرى؛ مثل الماء والطاقة والتصحر وغيرها.
وأشار إلى أنه رغم الحالة المتردية التي وصلت اليها دول المنطقة، وانزلاق العديد من الأقطار العربية نحو الحروب والصراعات المذهبية والعرقية والطائفية؛ فإن أبواب الخروج من الأزمة لم تغلق نهائيا، بل تلوح وسط هذا الظلام بوادر خيوط من ضياء.
ولفت إلى ضرورة السعي نحو اللحظة التاريخية الجديدة بكل قوة، لا مجرد انتظار مجيئها على رصيف التاريخ، والتوافق العام على محاربة الإرهاب ومقاومة الفكر المتطرف، وتشكيل بيئة جديدة ومناسبة لضم الصفوف والعمل العقلاني المشترك وطنيا وقوميا على حد سواء.
وبين بدران أنه في الوقت الذي توشك العديد من الدول على الانهيار، فهناك بعث جديد للروح الوطنية والقومية بمفهوم جديد ورؤية جديدة على المستوى الشعبي والقيادات الفكرية والثقافية، وان العالم العربي يتحرك ببطء وجرأة من حالة اليأس واللامبالاة إلى الرغبة بالعمل.
كما دعا للتحرك في الاتجاه الصحيح على ثلاثة محاور رئيسة، وهي الإصلاح الحقيقي الناجز، والتعاون الجاد بين الاقطار، والمصالحة والسلام، من خلال التعاون بين الدول العربية عسكريا في محاربة الإرهاب، وانهاء الاقتتال والمصالحة في الدول التي انزلقت إلى حروب اهلية، ولاسيما سوريا والعراق واليمن وليبيا ولبنان، والتفاوض وصولا إلى حلول سياسية على قاعدة منتصف الطريق. وقالت مديرة منتدى الرواد الكبار هيفاء البشير: إن الشباب عماد الأمة يبنون مستقبلا مشرقا ووطنا قويا منيعا، ليتمكنوا من استكمال المسيرة بالجهد والعمل والتسلح بالعلم والمعرفة والإدراك السليم لما يواجه الأمة من أعباء ومخاطر.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "