"البوتاس" تقدم 60 منحة جامعية في "الحسين التقنية"

تم نشره السبت 03rd آب / أغسطس 2019 10:28 مساءً
"البوتاس" تقدم 60 منحة جامعية في "الحسين التقنية"
شركة البوتاس

المدينة نيوز :-  وقعت شركة البوتاس العربية مع جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم تقدم بموجبها الشركة 60 منحة دراسية للدرجة الجامعية المتوسطة في مجال الهندسة التطبيقية المعتمدة في الجامعة.
ووقع المذكرة رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس جمال الصرايرة، ورئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا، على هامش المؤتمر الثاني للجامعة الذي افتتحه اليوم السبت، وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني مندوباً عن سمو ولي العهد.
وأكد الصرايرة اعتزاز شركة البوتاس بهذه الجامعة التقنية التي تأسست بهدف تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل, وهي تحرص دائماً على تقديم درجة عالية من التعليم المتميز الذي يأتي انسجاماً مع رؤيتنا الأردنية بأن الانسان أغلى ما نملك, وأن الاستثمار في مواردنا البشرية ونوعية تعليمها ومهاراتها وتنميتها من أهم الأولويات في الأردن لبناء مستقبل مشرق واقتصاد متين.
وأشار إلى أنه في ظل التحديات الاقتصادية والاجتماعية فإن شركة البوتاس أولت أهمية قصوى لتعزيز دورها في المساهمة بنهضة التعليم من خلال العديد من البرامج والمشاريع التعليمية في مختلف المجالات والقطاعات من بينها بناء عدد من المدارس وفق أفضل النماذج العالمية ودعم إنشاء العديد من المختبرات لعدد من المدارس والجامعات, وإطلاق مشاريع برامج التقوية في المناطق الأقل حظاً وبكلفة إجمالية بلغت أكثر من 15 مليون دينار.
وقال إن شركة البوتاس تخصص 8 بالمئة من الأرباح للمسؤولية الاجتماعية, وقد أنفقت على مدى الـ8 سنوات الأخيرة حوالي 70 مليون دينار في مختلف المجالات, كما قدمت أكثر من 1050 بعثة دراسية جامعية لأبناء الموظفين والأغوار الجنوبية.
وأضاف الصرايرة أن شركة البوتاس العربية ولإيمانها المطلق بأن عملية التعليم هي عملية تكاملية مرتبطة في عملية التدريب والتطويرـ فقد أطلقت برنامج (المتدرب المتميز) لرعاية الطلبة المتميزين من خريجي المعاهد المتوسطة والجامعات لتوفير فرص تدريبية عملية وتأهيل المتدربين في مواقع الشركة ومصانعها ولمدة عامين, وقد استفاد من هذا البرنامج أكثر من 300 متدرب قامت الشركة بتعيين معظمهم.
وقال إنه استكمالاً للدور الريادي لشركة البوتاس بمجالات التعليم والتدريب فقد جاءت مبادرة الشركة وبقرار من مجلس إدارتها وبالتعاون مع جامعة الحسين التقنية لإطلاق برنامج مبتكر يضمن تقديم منح من شركة البوتاس لدراسة عدد من التخصصات التقنية في جامعة الحسين التقنية بواقع 60 منحة سنوية لعامي 2019 – 2020, بهدف المساهمة في تقديم تعليم تقني نوعي للشباب الأردني وتغيير الفكر السلبي حول التعليم التقني.
بدوره، أشاد رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب خضرا بجهود الإدارة والعاملين في شركة البوتاس العربية والتي أوصلت الشركة إلى مصاف الشركات المتميزة.
وقدم الدكتور لبيب الشكر لشركة البوتاس العربية على هذا الدعم الذي يلبي حاجة الجامعة ويغذي طموحات طلبة الجامعة في التعليم التقني والتدريب.
وحضر التوقيع على المذكرة؛ الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية الدكتور معن النسور وعدد من مدراء الشركة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن