صقل البشرة.. وجه يشع بالنضارة والشباب

تم نشره الأحد 04 آب / أغسطس 2019 12:33 مساءً
صقل البشرة.. وجه يشع بالنضارة والشباب
صقل البشرة

المدينة نيوز:- تُستخدم مستحضرات العناية بالبشرة، بهدف الحصول على وجه مشرق. وعلى الرغم من أننا نركز بشدة على وسائل التخلص من الخطوط والتجاعيد والبقع الداكنة، وغيرها من علامات الشيخوخة الظاهرة، إلا أننا في أغلب الأحيان نتجاهل أهمية قوة العضلات. ولكنها من أهم العناصر التي تمنح البشرة شكلاً مشدوداً وأكثر شباباً. لذلك أطلق العديد من شركات التجميل العالمية أدوات مبتكرة يمكنك استعمالها يومياً، وفي راحة منزلك لتقوية عضلات الوجه وشد البشرة بشكل سريع وفعال وكأنها قامت بعمل تمارين رياضية. فبشكل عام هذه الأدوات تساعد على تعزيز الدورة الدموية وتنشط الحركة اللمفاوية والسوائل الراكدة وتشجع عملية إنتاج الكولاجين.

 

علاج دقيق
لاستهداف مشاكل معينة في الوجه مثل الفك المترهل أو العيون المتهدلة، توجد أدوات دقيقة تعمل على شد العضلات الصغيرة والبشرة الرقيقة، وإلى جانب حجمها المصغر الذي يساعد على الوصول إلى أركان الوجه، تصدر الكثير منها ذبذبات ذات ترددات عالية لإثارة إنتاج الكولاجين وتقوية الأربطة تحت الجلد.

الكؤوس السحرية
مستوحاة من علاجات الجسد مثل الحجامة، تساعد كؤوس الوجه على صقل عضلات الوجه والتخلص من السوائل الزائدة والانتفاخ. يدلك الوجه أولاً بكمية قليلة من الزيت الطبيعي الذي يساعد الكؤوس صغيرة الحجم على التحرك بسهولة ونعومة ثم توضع الكؤوس على الوجه ويتم تحريكها بهدوء في اتجاه أعلى الوجه.

شد البشرة
نشر عدد كبير من نجمات هوليوود فيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي، وهن يستخدمن الكرات الزجاجية لتدليك وجوههن. ولكنْ ثمة أنواع كثيرة من الأدوات المزودة بالكرات المصنوعة من مواد مختلفة مثل الزنك الذي يعرف بقدرته على تهدئة مشاكل البشرة والرخام الطبيعي الذي يتحرك بطريقة تشبه حركات اليدين.

 

طقوس صينية
بعد انتشار الأسطوانة المصنوعة من اليشم لتدليك الوجه، ظهرت مؤخراً أداة شبيهة، تأتي من الثقافة الصينية القديمة وهي مصنوعة أيضاً من قطعة من اليشم أو الكوارتز الوردي، على شكل جناح صغير تسمى Gua Sha أي (الدعك الذي يسبب الاحمرار المؤقت) باللغة الصينية. تستخدم هذه الأداة العجيبة لتدليك الوجه بعمق للتخفيف من تشنج العضلات وتعزيز الدورة الدموية الصغرى والتخلص من السموم الراكدة. ويمكنك وضعها في الثلاجة لتهدئة الالتهابات والانتفاخ.

خيارات كهربائية

إلى جانب الأدوات اليدوية، هناك العديد من التقنيات التي تثير العضلات كهربائياً من أجل تقويتها. فهي تستخدم التيار الكهربائي بشكل آمن تماماً لشد العضلات ورفع الملامح إلى الأعلى. وهذا النوع من الأدوات هو الأمثل لمن تعاني الترهل وفقدان الشكل الممتلئ للوجه.