الحموري يبحث مع سفيري كازاخستان وجنوب افريقيا تعزيز التعاون

تم نشره الأحد 04 آب / أغسطس 2019 04:03 مساءً
الحموري يبحث مع سفيري كازاخستان وجنوب افريقيا تعزيز التعاون
جانب من اللقاء

المدينة نيوز:- بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري والسفير الكازاخستاني في عمان آيداربيك توماتوف، التحضيرات الخاصة بعقد اجتماعات اللجنة المشتركة في عمان قريبا بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية منها.
وتضم اللجنة التي يترأسها وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الزراعة الكازاخي، ممثلين عن الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.
وأكد الوزير خلال استقباله السفير الكازاخي اليوم الاحد، أهمية العمل لبناء شراكات اقتصادية فاعلة بين البلدين، وتعظيم الاستفادة من الفرص والامكانات المتاحة بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين.
وقال الدكتور الحموري: إن تحقيق التقدم على مستوى التعاون الاقتصادي يتطلب مشاركة القطاع الخاص في كلا البلدين والذي يعول عليه كثيرا لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة وتنشيط المبادلات التجارية والاستفادة من الفرص المتاحة.
من جهة اخرى، بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين مع سفير جنوب افريقيا لدى الأردن ابراهيم سالي، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتوقيع اتفاقية تعاون تجاري لتحفيز التبادل التجاري.
وقال الحموري: إن الأردن يتطلع باهتمام لتعزيز شراكته الاقتصادية مع دول افريقيا، خاصة انه تم اتخاذ خطوات عملية بهذا الاتجاه، ولاسيما فتح سفارات بعدد من البلدان وتعيين ملحقين اقتصاديين وتنظيم زيارات لبعثات تجارية إلى عدة دول افريقية بالتعاون مع القطاع الخاص.
وبين الحموري أن البيئة الاستثمارية في الأردن واعدة ومحفزة للمشاريع الاستثمارية في مختلف المجالات، إلى جانب توقيع عدد من اتفاقيات التجارة الحرة بشكل ثنائي ومتعدد الأطراف ما يتيح للمنتجات الأردنية دخول أهم وأكبر الأسواق العالمية دون قيود كمية أو جمركية.
ودعا الوزير رجال الأعمال في كازاخستان وجنوب افريقيا للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة التي تعد بوابة رئيسة لدخول أسواق المنطقة.
وأكد السفيران أهمية توجيه رجال الأعمال في بلديهما للتعاون مع نظرائهم في الأردن لإقامة علاقات اقتصادية تعود بالنفع على الاطراف كافة.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "