فيديو : حكايات الفنانة الأردنية فيدرا في عيد ميلادها

تم نشره الأحد 04 آب / أغسطس 2019 07:07 مساءً
فيديو : حكايات الفنانة الأردنية فيدرا في عيد ميلادها
الفنانة الأردنية فيدرا

المدينة نيوز :- تحتفل اليوم الفنانة والمخرجة الأردنية فيدرا، بعيد ميلادها، إذ وُلدت فيدرا في 4 أغسطس 1970، وتحتفل اليوم الأحد بعيد ميلادها الثامن والأربعين، ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات الفنانة فيدرا.

البداية الفنية

ولدت الفنانة والمخرجة الأردنية فيدرا (فرح) في الكويت، حيث كان والدها يعمل هناك، وتوفي والدها وهي بسن الخامسة نتيجة حادث سير، وتخرجت من المدرسة الإنجليزية الحديثة في الكويت، كما درست عامين في بريطانيا، وأربع سنوات أخرى في أمريكا بمجالي تصميم الأزياء، والإخراج.

وقالت في حوار لها مع الفنانة إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة" إنها التحقت بكلية الطب، وتمنت التخصص في جراحة العظام، لكنها قابلت المخرج سامح الباجوي وأحبا بعضهما وتزوجا.

بعدها عملت فيدرا مع شركة شانيل المختصة بعالم الأزياء كمصممة وموديل، وأقامت والدتها في القاهرة بعد أن غادرت الكويت، وبعد أن أكملت دراستها في الولايات المتحدة استقرت فيدرا بجوار والدتها في القاهرة وفق مصراوي .

وكان أول ظهور لفيدرا على الشاشة في كليب أغنية "سكة العاشقين"، للمطرب مصطفى قمر في عام 1994 ومن بعدها ظهرت في أغنية "استعجلت الرحيل" لكاظم الساهر، ثم اتجت للإخراج وأخرجت أغانً بطريقة الفيديو كليب للعديد من المطربين العرب أمثال محمد عدوية، ومحمد محيي.

شاركت الفنانة أحمد زكي بطولة فيلمه الشهير (أرض الخوف)، والفنان فاروق الفيشاوي في فيلم (حفار البحر).