وزير التخطيط يطلع مسؤول أميركي على أبرز الإصلاحات الاقتصادية

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 09:43 صباحاً
وزير التخطيط يطلع مسؤول أميركي على أبرز الإصلاحات الاقتصادية
وزير التخطيط والتعاون الدولي محمد العسعس مع الوفد

المدينة نيوز:- بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، محمد العسعس، مع مسؤول أميركي مجالات التعاون التنموي بين البلدين للمساهمة في دعم قطاع الطاقة في الأردن.

وأوضح بيان لوزارة التخطيط أن العسعس الذي يشغل أيضا، وزير دولة للشؤون الاقتصادية أطلع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون موارد الطاقة فرانسيس فانون، "إصلاحات اقتصادية نفذتها الحكومة مؤخراً، وأولويات المرحلة القادمة التي من شأنها تعزيز النمو، وإيجاد فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات العامة، كما تم استعراض أبرز الإصلاحات في قطاع الطاقة ضمن مصفوفة الإصلاحات للسنوات الخمسة القادمة".

ويزور المسؤول الأميركي الأردن ضمن جولة في المنطقة تشمل لبنان واليونان، وذلك "لمناقشة أمن الطاقة والتعاون الإقليمي في مجال الطاقة"، حسبما قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان.

وأكد العسعس "العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع بين الأردن والولايات المتحدة على الصعد كافة وفي شتى المجالات، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، وجهود متواصلة يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع واشنطن، حيث كان للدعم الأميركي الأثر الواضح في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات".

وعبر وزير التخطيط عن "شكر الأردن، حكومةً وشعباً، لشعب والحكومة الأميركية على الدعم المستمر المقدم للأردن، والخطوات الحثيثة والجدية التي اتخذها الجانب الأميركي لتوفير دعم ومساعدات إضافية للمملكة خلال السنوات الماضية، وبالأخص في ضوء أعباء يتحملها الأردن بسبب اضطرابات تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري".

مساعد وزير الخارجية الأميركي أشاد "بالدور المحوري للأردن في تحقيق الاستقرار في المنطقة، وجهود تبذلها المملكة لتحقيق النمو الاقتصادي ولمواجهة تحديات مالية واقتصادية، خاصةً في قطاع الطاقة".



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط