"الأردنية" تنظم مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات وتحسين جودة أدائها" في مدينة الخليل

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 03:17 مساءً
"الأردنية" تنظم مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات وتحسين جودة أدائها" في مدينة الخليل
الجامعة الأردنية وجامعة القدس المفتوحة

المدينة نيوز:- تنظم الجامعة الأردنية بالشراكة مع بلدية الخليل وجامعة القدس المفتوحة مؤتمر "الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات وتحسين جودة أدائها" والمزمع عقده في السابع والعشرين من الشهر الحالي، في مدينة الخليل.

 ويهدف المؤتمر الذي سيقام على مدار يومين، إلى مواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة البلديات، خصوصاً مع التطورات المختلفة التي يشهدها دور البلديات ووسائل الاتصالات الحديثة، في ظل ماتواجهه من تحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وتكمن أهمية المؤتمر الذي يرعاه مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية عميد كلية الأعمال الدكتور فايز حداد، ورئيس بلدية الخليل تيسير أبوسنينة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمر، في تمكين الهيئات المحلية الفلسطينية وتنمية مواردها وتحسين أداء دورها في خدمة المجتمعات إضافة لتعزيز العلاقات التشاركية بين القطاعين العام والخاص، من خلال استقطاب الباحثين من كافة الدول العربية والأجنبية للمشاركة في أعمال المؤتمر، الذي سيشكل منصة هامة للاطلاع على تجار بالبلديات في المجالات التنموية ومجالات تقديم الخدمات، والتعرف على الأدوار والوظائف الإضافية للبلديات في تحقيق وتعزيز التنمية المحلية، والاستفادة من تجارب البلديات العربية والأجنبية في تعزيز أداء البلديات في فلسطين، وتمكين هذه البلديات من الاستفادة من التطورات الإدارية المختلفة من خلال رفدها واطلاعها على الموضوعات الإدارية الحديثة بإدارة البلديات.

وتتمحور أعمال المؤتمر في عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بإدارة البلديات، واستخدام التكنولوجيا في إدارتها، والإطار القانوني لها، والإدارة المالية في البلديات، والمسؤولية المجتمعية تجاهها، إلى جانب المحور الاقتصادي.

يشار إلى أن بلدية الخليل تسعى من خلال المؤتمر إلى استنهاض كل مقوماتها المادية والمعنوية لمجابهة تحدياتها في العمل البلدي، والاستفادة من تجارب البلديات في الوطن العربي والإسلامي والعالمي، خاصة وأن البلدية تجمعها مع الكثير من تلك البلديات اتفاقيات توأمة،وأن لها رؤية لتحويل الخليل إلى مدينةعصرية.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط