الملك يزور المديرية العامة لقوات الدرك

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 05:03 مساءً
الملك يزور المديرية العامة لقوات الدرك
زيارة الملك للدرك - ارشيفية

المدينة نيوز : -  زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الاثنين، المديرية العامة لقوات الدرك.
وكان في استقبال جلالته، المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، وكبار ضباط المديرية.
واجتمع جلالة الملك باللواء الركن الحواتمة، وجرى بحث عدد من الأمور الأمنية والتنظيمية المتعلقة بعمل قوات الدرك.
واطلع جلالته، بحضور سمو الأمير راشد بن الحسن، وسمو الأمير عبدالله بن غازي، على سير الخطط والإجراءات المتخذة من قوات الدرك في سبيل الارتقاء بأداء منتسبيها، وتوفير أعلى درجات الأمن والطمأنينة للمواطنين والمقيمين، في إطار احترام حقوق الإنسان.
وأشاد جلالته بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه قوات الدرك، والسمعة الطيبة التي اكتسبتها نتيجة التزامها بقيم وأخلاقيات العمل الأمني النابعة من ثوابتنا الأردنية الراسخة.
وتابع جلالة القائد الأعلى، خلال الزيارة، مجريات التمرين الأمني "الدرع الحصين" الذي نفذته وحدة الأمن النووي التابعة لقوات الدرك، واشتمل على تطبيقات تحاكي الاستجابة الميدانية للمخاطر الكيماوية والنووية، والإجراءات المتخذة للتعامل مع اعتداء مفترض على إحدى المنشآت، بمشاركة فريق إنقاذ وإسناد من المديرية العامة للدفاع المدني.
وتضمن التمرين تطبيقات على عمليات العزل والتطويق، والتدخل الأمني، والإخلاء الطبي، حيث أظهرت الفرق المشاركة أداء احترافيا ضمن جهد تنسيقي محكم في توزيع المهام، وجاهزية عالية في الآليات المزودة بأحدث التقنيات، والطائرات المسيرة.
وفي نهاية التمرين، اطلع جلالة الملك على أحدث المعدات والأسلحة، وأجهزة التفتيش والكشف عن المواد الخطرة المستخدمة في وحدة الأمن النووي التابعة لقوات الدرك.
كما التقى جلالته عددا من ضباط وضباط صف وأفراد قوات الدرك من أصحاب الإنجاز والتميز الذين ساهموا بعكس الصورة المشرقة عن قوات الدرك والأجهزة الأمنية، من خلال الإبداع في عملهم، وحصدهم الجوائز في المحافل المحلية والدولية وفق بترا .
وأعرب جلالة الملك عن اعتزازه بمنتسبي المديرية العامة لقوات الدرك، وتقديره لمهنيتهم العالية في أداء الواجب وخدمة الوطن والمواطن.
وتناول جلالته الغداء مع مجموعة من نشامى قوات الدرك.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن