جلسة حوارية في الزرقاء حول دور الشباب في نهضة الوطن وتحقيق الريادة

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 09:29 مساءً
جلسة حوارية في الزرقاء حول دور الشباب في نهضة الوطن وتحقيق الريادة

المدينة نيوز :- أكد المتحدثون في الجلسة الشبابية التي أقامتها محطة فكر للتنمية والتدريب تحت عنوان "شباب يصنعون الظروف ولا تصنعهم الظروف" والتي تحدث فيها كل من المشرف العام للمحطة عبد الباسط الربابعة ورئيس هيئة شباب كلنا الأردن عبدالرحيم الزواهرة على الدور المركزي للشباب في نهضة الأردن وتجسيد الرؤى الملكية حول تفعيل دور الشباب في مختلف المجالات.

وجاءت هذه الجلسة الشبابية ضمن فعاليات الحفل الذي أقامته محطة فكر للتنمية والتدريب في غرفة تجارة الزرقاء في الذكرى السنوية الأولى لانطلاقتها، بحضور كل من رئيس هيئة شباب كلنا الأردن عبد الرحيم الزواهرة، والرئيس الفخري للمحطة محمد البوريني وممثلة هيئة قطاع النقل في الزرقاء لبنى عبد الهادي بمشاركة فريق "وزارتي" الشبابي وحشد من الشباب والشخصيات الرسمية و المجتمعية والأمنية في مدينة الزرقاء.

وأكد الزواهرة على الاهتمام الملكي بالشباب وإعطاهم الدورالمنوط بهم في مختلف المجالات، وذلك عبر الخطابات الملكية للحكومة ومن خلال الأوراق النقاشية الملكية، مشيراً إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الشباب في مسيرة نهضة الوطن في ظل يتعرض له الأردن من تحديات داخلية وخارجية.

واستعرض الزواهرة عدداً من قصص النجاح للشباب الأردني وقدرتهم على مواجهة مختلف التحديات والظروف وتحقيق التميز على مستوى العالم عبر مشاريع ريادية، إضافة إلى نماذج شبابية عالمية حققت الريادة في مختلف المجالات.

من جهته أكد المشرف العام لمحطة فكر للتنمية والتدريب عبدالباسط الربابعة على الدور المركزي للشباب في نهضة الوطن، وسبل مواجهة ما يتعرض له الشباب من تحديات وتحويلها إلى فرص واستثمار مختلف الطاقات الشبابية لتحقيق التميز والنجاح في مختلف المجالات، حيث استعرض الربابعة عدة قواعد أساسية تتعلق باستنهاض الطاقات وصناعة النجاح.

وأشار الربابعة إلى أن رؤية محطة فكر جاءت تجسيدا للتصريحات الملكية التي تؤكد ثقته بالشباب وتأهيلهم وتدريبهم وتمكينهم وتحويل طاقاتهم وطموحاتهم إلى واقع ملموس، مع الحرص على تقديم مشروع وطني تدريبي، وتحقيق التشاركية في العمل بما يخدم مصالح الوطن والمواطن، والسعي لأطلاق عدد من المبادرات الشبابية خلال المرحلة المقبلة.

وتضمن الحفل عرضاً حول برنامج معين للاستشارات والذي أطلقته محطة فكر الكترونيا ويوفر مجموعة من الاستشاريين ذوي الاختصاص والخبرة المتطوعين من أبناء المجتمع، للإجابة على استفسارات الشباب واستشاراتهم مجانا، وبمستوى عال من الخصوصية؛ وضمان صحة وموثوقية الإجابة بأسرع وقت ممكن.

كما تضمن الحفل عدة فقرات فنية ومسابقات تفاعلية، وتكريم أعضاء الفريق الاستشاري لتطبيق معين، وأعضاء مجلس إدارة محطة فكر وخريجي عدد من الدورات التي عقدتها المحطة، إضافة إلى فقرة قدمتها عضو مجلس إدارة فكر فرح سلامة حول أساسيات صناعة النجاح وتحقيق الريادة للشباب في المجتمع.

 



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت