اختتام ورشة ريادة الأعمال في الجمعية العلمية الملكية

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 10:22 مساءً
اختتام ورشة ريادة الأعمال في الجمعية العلمية الملكية
الجمعية العلمية الملكية

المدينة نيوز :- اختتمت في الجمعية العلمية الملكية اليوم الاثنين، فعاليات ورشة عمل محترفي ريادة الأعمال للعلماء والمهندسين في الدول الأعضاء للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو)، ضمن برنامج بناء قدرات ريادة الأعمال.
ونفذ الورشة بحسب بيان الجمعية، فريق مختص من متنزه الأعمال iPARK التابع للجمعية العلمية الملكية، واستفاد منها عدد من المشاركين من الأردن والدول العربية.
وهدفت الورشة التي نظمتها (ايسيسكو) بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية، إلى تنمية الوعي والمهارات لدى العلماء والمهندسين المشاركين في مواضيع الابتكار واحتضان الأفكار الجديدة ونقل التكنولوجيا وإيصالها للسوق، إضافة الى تقديم مناهج حول ريادة الأعمال باستخدام أفضل الممارسات الدولية. واشار المدير التنفيذي لأكاديمية العالم الإسلامي للعلوم الدكتور منيف الزعبي إلى أهمية احتضان الأفكار الريادية والإبداعية وخاصة لفئة الشباب. وقال "إن رعاية الرياديين المبدعين ضرورة من الضرورات الحيوية لكل أمة، ومقياس من مقاييس تطورها، كما أنه لا غنى عنها لإنجاز أي تقدم، أو إضافة حضارية على المستوى الثقافي والعلمي والاقتصادي".
من جهتها، بينت المديرة العامة المساعدة لمنظمة (ايسيكو) الدكتورة أمينة الحجري، المستوى المتميز لعلاقات التعاون المتينة والمثمرة التي تجمع الإيسيسكو بالأردن بشكل عام والجمعية العلمية الملكية بشكل خاص، والتي مكنت من تعزيز العمل المشترك في تنفيذ عدة برامج وأنشطة في إطار خطط عمل الايسيسكو في ميادين التربية والعلوم والثقافة والاتصال. وعرض مدير متنزه الأعمال iPARK في الجمعية العلمية الملكية عمر حمارنة، موجزاً عن متنزه الأعمال، مشيراً إلى تاريخ الجمعية ودورها الهام في دعم وتمكين الابتكار والريادة على المستوين المحلي والإقليمي وفق بترا .
وعلى هامش الورشة، وقعت مذكرة تفاهم بين الجمعية العلمية الملكية والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة لغايات تعزيز التعاون وتوثيق أطر العلاقات بين الطرفين.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط