"الملكية الأردنية" ونظيرتها المغربية توقعان اتفاقية بالرمز المشترك

تم نشره الإثنين 05 آب / أغسطس 2019 10:27 مساءً
"الملكية الأردنية" ونظيرتها المغربية توقعان اتفاقية بالرمز المشترك
"الملكية الأردنية" ونظيرتها المغربية

المدينة نيوز :- وقعت شركتا الخطوط الجوية الملكية الأردنية والخطوط الملكية المغربية اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون تجاري على أساس الرمز المشترك.
وتتضمن الاتفاقية، قيام الملكية الأردنية بتسويق وبيع عدد غير محدود من المقاعد على الرحلات التي تشغلها طائرات "المغربية" بين الدار البيضاء وعمان.
ودخلت الاتفاقية حيِّز التنفيذ اعتباراً من اليوم بحيث يستطيع المسافرون حجز مقاعدهم وشراء تذاكرهم من الملكية الأردنية والسفر بها مع الخطوط الملكية المغربية.
وتشغل الخطوط الملكية المغربية رحلات منتظمة بين الدار البيضاء وعمان بواسطة طائرة من طراز بوينغ 737 بواقع ثلاث رحلات اسبوعياً، حيث تغادر الطائرة من مطار الملك محمد الخامس الدولي الساعة 23:10 دقائق ليلاً وتصل إلى مطار الملكة علياء الدولي الساعة 6:50 دقيقة من صباح اليوم التالي، كما تغادر رحلة العودة من عمان الساعة 7:50 دقيقة صباحاً لتصل إلى الدار البيضاء الساعة 12:5 دقائق ظهراً.
وعبر المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية ستيفان بيشلر عن سعادته بالتعاون التجاري مع الخطوط الملكية المغربية، لافتاً إلى أن التعاون بين الشركتين ستنعكس نتائجها إيجابياً على تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين، وإتاحة خيارات أكبر للسفر على الرحلات العاملة بين عمان والدار البيضاء.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو إن الاتفاقية تُمثل خطوة جديدة في مسار الشراكة والروابط القوية التي تجمع المغرب والأردن، سيما وأن الشركة بدأت بتسيير رحلاتها إلى عمان منذ شهر نيسان الماضي، معبراً عن سعادته بهذا التعاون التجاري بالرمز المشترك والذي سيساهم في تنشيط حركة المسافرين بين الوجهتين وسيسمح لكل من مسافري الناقلتين بالوصول إلى محطات جديدة ما بعد الدار البيضاء وعمان.
وترتبط الملكية الأردنية باتفاقيات أخرى على أساس التشارك بالرمز مع شركات طيران عربية وعالمية، كما تقيم الخطوط الملكية المغربية اتفاقيات مشابهة مع 12 شركة طيران عالمية وفق بترا .
وستنضم الخطوط الملكية المغربية إلى تحالف الطيران العالمي oneworld في العام 2020 لتكون بذلك أول عضو في التحالف من شركات الطيران الأفريقية لتعمل إلى جانب الملكية الأردنية و13 شركة طيران عالمية أخرى.
يذكر أن الملكية الأردنية سيَّرت رحلات جوية لأول مرة إلى العاصمة المغربية عام 1974 حتى أوقفتها في العام 2005 لأسباب تجارية.