8.5 مليون اشتراك إنترنت في المملكة

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 08:06 صباحاً
8.5 مليون اشتراك إنترنت في المملكة
تعبيرية حول الانترنت

المدينة نيوز:-  أظهرت بيانات حديثة صادرة عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت بكل تقنياتها في السوق المحلية سجلت مع نهاية الربع الأول من العام الحالي حوالي 8.5 مليون اشتراك معظمها للإنترنت المتنقل عريض النطاق

وذكرت البيانات، التي رصدت مؤشرات انتشار خدمات الاتصالات الرئيسية في السوق الأردنية، أن قاعدة اشتراكات خدمات الإنترنت، ومع تسجيلها هذا الرقم، فإن نسبة انتشارها مقارنة بعدد السكان بلغت 85 % مع نهاية الربع الأول من العام الحالي  ، وفقا لـ "ألغد" .
وبحسب بيانات “تنظيم الاتصالات”، استحوذت تقنية الإنترنت المتنقل عبر الموبايل على النسبة الكبرى من أعداد اشتراكات خدمات الإنترنت نهاية أول ثلاثة أشهر من العام الحالي بحوالي 94 % عندما بلغ عدد اشتراكاتها أكثر من 8 ملايين اشتراك.
وتقدم خدمات الإنترنت المتنقل عريض النطاق من قبل شركات الاتصالات الخلوية العاملة في السوق المحلية وذلك عبر الأجيال؛ الثالث والرابع والرابع المتقدم.
وبالنسبة لخدمات الاتصالات الخلوية، تظهر بيانات هيئة الاتصالات بأنها سجلت قرابة أكثر من 8 ملايين اشتراك مع نهاية الربع الأول من العام الحالي.
وبحسب بيانات الهيئة، بلغت نسبة انتشار اشتراكات الخدمة الخلوية بفئتيها؛ الاشتراكات المدفوعة مسبقا والاشتراكات اللاحقة (الفواتير)، حوالي 78 % قياسا بعدد السكان.
ووفقا للأرقام، فقد توزعت قاعدة اشتراكات الخلوي في المملكة نهاية الربع الأول على النحو الآتي: 6.8 مليون اشتراك للاشتراكات المدفوعة مسبقا، و1.3 مليون اشتراك للخطوط المدفوعة لاحقا (الفواتير).
وتعد سوق الخلوي المحلية من أكثر أسواق المنطقة تنافسية بوجود ثلاث شبكات اتصالات متنقلة رئيسية تعمل فيها.
وتعرف نسبة الانتشار بأنها عبارة عن ناتج قسمة عدد الاشتراكات في فترة ما على عدد السكان خلال هذه الفترة.
وبالنسبة لخدمات الهاتف الثابت -التي تعاني تراجعا منذ سنوات بسبب الانتشار المتزايد لخدمات الهاتف الخلوي- فقد أظهرت أرقام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أن عدد الاشتراكات فيها بلغ أكثر من 318 ألف اشتراك مع نهاية الربع الأول من العام الحالي.
وأوضحت الأرقام أن نسبة انتشار اشتراكات الهاتف الثابت لعدد السكان بلغت نهاية العام الماضي 3 %، مع ضرورة الإشارة الى أن الهاتف الثابت يستخدمه أكثر من فرد؛ حيث يقدر الخبراء أن متوسط عدد أفراد الأسرة الأردنية يتراوح بين 4 و5 أفراد.
وأوضحت الأرقام أن إجمالي عدد اشتراكات الهاتف الثابت في المملكة توزع بين 209 آلاف اشتراك للمنزلي وحوالي 109 آلاف اشتراك للتجاري.

 

 


مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "