جوجل تصنع أجهزتها من مواد معاد تدويرها بحلول 2022

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 08:51 صباحاً
جوجل تصنع أجهزتها من مواد معاد تدويرها بحلول 2022
جوجل

المدينة نيوز:- تعهدت شركة جوجل بتضمين المواد المعاد تدويرها في جميع منتجات (Made By Google) بحلول عام 2022، وتشمل محفظة أجهزتها حاليًا أجهزة مثل هواتف بيكسل (Pixel) وحواسيب (Pixelbooks) ومكبرات الصوت (Google Home) و (Nest) وملحقاتها مثل أغلفة الهاتف ومنصات الشحن.

وقالت جوجل في مقابلة مع (Fast Company): إنها بدأت في استخدام البلاستيك المعاد تدويره في أجهزة كروم كاست (Chromecast)، واستخدمت الزجاجات البلاستيكية لإنشاء نسيج أجهزة (Google Homes) والأغلفة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب مبادرة آبل الصديقة للبيئة لاستخدام المواد المعاد تدويرها في منتجاتها، حيث ذهبت الشركة إلى حد بعيد عبر صنع روبوت داخلي يقوم بتفكيك الأجهزة القديمة إلى أجزاء.

وأعلنت شركة سامسونج أيضًا عن تعهد مماثل في وقت سابق من هذا العام، ووعد باستخدام مواد مستدامة في صناديق منتجاتها.

وبالإضافة إلى استخدام المواد المعاد تدويرها، قالت جوجل أيضًا: إنها تتعهد بجعل جميع شحناتها من الأجهزة خالية من انبعاثات الكربون بحلول عام 2020، وذلك بهدف تعزيز الاستدامة في قسم الأجهزة.

وأوضحت آنا ميجان Anna Meegan، رئيسة قسم استدامة الأجهزة في جوجل، أن الفريق كان قادرًا على خفض الانبعاثات بنسبة 40 في المئة عن طريق التحول من الشحنات الجوية إلى شحنات السفن لنقل الأجهزة من المصانع إلى العملاء في جميع أنحاء العالم.

وتعني هذه المهمة أن الفريق بحاجة إلى التنبؤ على نحو أفضل بعملية التطوير والإنتاج، وذلك لأن شحنات السفن تستغرق وقتًا أطول من الشحنات الجوية.

وكانت الشركة قد بدأت في عام 2018 بنشر التقارير البيئية لمنتجاتها، والتي تساعد الجميع على فهم ما تصنعه منتجاتها، وكيف يتم بناؤها، وكيف يتم شحنها.

ولدى جوجل حاليًا برنامج شراكة لإعادة التدوير يوفر عنوان شحن لكي ترسل إليه أجهزة الشركة التي لم تعد بحاجة إليها، لكن البرنامج يقتصر حاليًا على الولايات المتحدة.

 

البوابة العربية للأخبار التقنية



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن