مصر تتعاون مع "طلال أبوغزاله" لتصنيع الأجهزة التعليمية

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 10:35 صباحاً
مصر تتعاون مع "طلال أبوغزاله" لتصنيع الأجهزة التعليمية
من توقيع اتفاقية التعاون بين ابو غزالة ومصر

المدينة نيوز:-  وقعت الهيئة العربية للتصنيع بروتوكول تعاون مع مجموعة طلال أبوغزاله العالمية لتعميق التصنيع المحلي للأجهزة التعليمية ومعامل التدريب الذكية، وشهد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة ومجموعة طلال أبوغزاله العالمية.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم، في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للهيئة لنقل وتوطين التكنولوجيا وتعميق التصنيع المحلي لمعدات المنظومة التعليمية ووسائل التدريب والمعامل الذكية وفقا لأحدث النظم العلمية.
في هذا الصدد، أوضح "التراس" أنه تم الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة الأجهزة التعليمية والتابلت واللاب توب وإنشاء معامل تدريبية ذكية، مشيرا لتلبية احتياجات المؤسسات التعليمية والتدريبية داخل مصر، مع التوسع مستقبلا في أسواق التصدير للسوق الإفريقي والعربي، بمنتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة.
وأضاف أن مجالات التعاون تتضمن التصنيع المشترك ونقل الخبرة الفنية ونقل وتطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث من أساليب تكنولوجية مُتطورة في مجال الوسائل التعليمية والتدريب، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع تساهم بمكونات تصنيع محلي بنسبة كبيرة على أن تتعاظم نسبة المساهمة خلال السنوات المقبلة.
من جانبهم، أشاد مسؤولو مجموعة طلال أبوغزاله العالمية بدور مصر القيادي والهيئة العربية للتصنيع بما لديها من تاريخ عروبي وإمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا صناعية حديثة قابلة للتطوير والابتكار.
وأكدوا استعداد مجموعة طلال أبوغزاله لنقل شتى أنواع التكنولوجيا الحديثة لمصر بالتعاون المشترك والشراكة مع الهيئة، مشيدا بدورها في تعميق نسب المكون المحلي بالصناعة المصرية وتوطين التكنولوجيا وفقا لمعايير الجودة العالمية.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط