نظام النافذة الواحدة في بلدية مأدبا يقفز بها إلى الريادة

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 11:39 صباحاً
نظام النافذة الواحدة في بلدية مأدبا يقفز بها إلى الريادة
بلدية مأدبا

المدينة نيوز:- لم يستغرق إنهاء معاملتي في بلدية مأدبا خمس دقائق ما وفر علي الكثير من الوقت والجهد وراحة الأعصاب ، يصف عامر السعود الذي اصطف لمعاملة تنازل عبر النافذة الواحدة باتت تتبعها البلدية للتسهيل على معاملات المواطنين.
يضيف السعود " كنت معاملاتي في البلدية تستغرق أكثر من نصف ساعة لكنها الآن مريحة جدا".
يقول المواطن وسام ابوندي "لامقارنة مع السابق" في إجراءات المعاملات في بلدية مأدبا، الآن أصبحت تتم بسرعة،وهي خطوة مقدرة للبلدية.
نجحت بلدية مادبا الكبرى بالسير قدما في مشروع النافذة الواحدة الذي يمكن المواطن من اتمام معاملته في مكان واحد لتكون في مقدمة بلديات المملكة في هذا المجال واعتمادها كبلدية ريادية على مستوى المملكة.
رئيس البلدية المهندس احمد سلامة الازايدة قال ان النافذة الواحدة جاءت تماشيا مع سياسات التحول الالكتروني للحكومة الاردنية فجاءت خطوة بلدية مادبا بانشائها للربط بين مختلف اقسام البلدية وتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين.
واضاف ان بلدية مادبا الكبرى اعتمدت من قبل بنك تنمية المدن والقرى كبلدية ريادية على مستوى المملكة كونها كانت السباقة في تطبيق نظام النافذة اضافة ان وضعها المالي جيدا فلا يوجد اي ديون على البلدية.
واوضح ان النافذة الواحدة جاءت نتيجة عمل طويل اذ قامت البلدية بادخال 300 الف معاملة الكترونيا من رخص المهن والمباني وقطع الاراضي والاحواض داخل حدود التنظيم و تم حصر الاحواض خارج حدود التنظيم كما ادخلت خدمة (جي آي آس) واكملت قاعدة البيانات لاعمدة الكهرباء والهاتف وخطوط المياه والصرف الصحي.
وبين انه تم ربط النافذة الواحد في البلدية مع دائرة الاراضي وغرفة التجارة والصناعة ووزارة الصناعة والتجارة ومحكمة البلدية وربط المسقفات مع المالية،اضافة الى نافذة لبنك تنمية المدن والقرى التي ستفعل قريبا فيما تم ادخال معاملات التنظيم ليتم دفعها من شباك واحد ورخص المهن يتم طباعتها مباشرة فيما ستدخل رخص التنظيم قريبا ضمن النافذة.
واكد الازايدة ان الهدف من انشاء النافذة الواحدة التخفيف على المواطنين وخفض تكلفة المواد الاولية وزيادة ايرادات البلدية وتحصيل مستحقاتها وهذه الايجابيات كلها ستظهر مع نهاية السنة المالية بالارقام.
وكشف ان النافذة الواحدة وخدماتها الالكترونية تجعل الوضع المالي للبلدية مكشوفا للجهات الداعمة ، ما ساعد البلدية في ان يكون مؤشرها "مؤشرا ذهبيا" لدى بنك تنمية المدن في حين انه في حال زيادة تحصيل البلدية لاموالها سيرتفع المؤشر الى "ذهبي مرتفع" والذي يدعم رفع نسبة دعم المحروقات 10 بالمئة ما يسهم بزيادة الايرادات وتحسين الوضع المالي للبلدية.
وقال الازايدة ان حصول البلدية على المؤشر الذهبي في هذا العام 2019 اسهم بخفض نسبة الفائدة على قروض البلدية والتي ستظهر قيمها الحقيقية مع نهاية السنة المالية للعام الحالي .
وتبلغ موازنة بلدية مادبا الكبرى لهذا العام نحو 11 مليون دينار وأبرز مشاريعها عطاءات خلطات اسفلتية وفتح وتعبيد طرق بثلاثة ملايين دينار، وثلاثة ملايين أخرى لتطوير المدينة الحرفية.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن