الأمانة تحدد موعد اتنخاب نائب أمين عمان

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 04:26 مساءً
الأمانة تحدد موعد اتنخاب نائب أمين عمان
امانة عمان الكبرى

المدينة نيوز:- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه أن التوجيهات الملكية السامية تعد نبراسا نهتدي به في عملنا في أمانة عمان ، وأن الأمانة بمجلسها وكادرها التنفيذي حققت خطوات ملموسة وإنجازات مميزة للإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن خاصة في مجال النقل العام والخدمات الإلكترونية .
جاء ذلك خلال جلسة مجلس أمانة عمان التي إنعقدت ظهر اليوم ووضع فيها أمين عمان أعضاء المجلس بصورة الزيارة الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني مؤخرا لمشروع محطة الحافلات والركاب الرئيسية في صويلح ضمن مشروع الباص سريع التردد وركزت توجيهات جلالته على تسريع إنجاز اعمال البنية التحتية في مواقع العمل و زيادة حافلات باص عمان وفق الخطوط والمسارات المتاحة . لافتا الى أن الزيارة تؤكد إهتمام وحرص ومتابعة جلالة الملك لكامل التفاصيل التي تخدم المواطن وتحقق التنمية في المدينة .
وأشاد اعضاء المجلس بانجازات أمانة عمان المتوالية على الارض ، والنقلة النوعية التي حققتها خاصة في منظومة النقل العام من خلال باص عمان وهو ما عزز ثقة المواطن بخدمات الامانة بالوصول الى نقل عام حقيقي .
وأكدوا ان مدينة عمان باتت اليوم ورشة عمل كبيرة للنهوض بملف النقل العام في مدينة عمان من خلال أعمال البنى التحتية الجارية ضمن مشروع الباص سريع التردد والتحسينات المرورية في نقاط مرورية صعبة وهو ما سيحقق حال إنجازها نهضة وتنمية في هذا القطاع الحيوي الذي يعتبر تحدي كبير امام المدينة .
وحدد المجلس يوم الرابع والعشرين من آب الجاري موعد لانتخاب نائب أمين عمان .كما صادق على تحويل 3 مليون دينار من حساب عوائد النقل العام ( المقر ضمن موازنة 2019 ) الى حساب صندوق امانة عمان لتغطية مصاريف تطوير النقل العام التي تم دفعها من الصندوق .
ووافق على إحالة عطاء تنفيذ خلطة إسفلتية ساخنة في مواقع متفرقة من مناطق امانة عمان باستخدام حصة البازلت وناعمة الحجر الجيري بقيمة اجمالية 2 مليون و466 الف دينار على ان يتم تنفيذ كامل الاعمال خلال 150 من تاريخ أمر المباشرة بالعمل .
ووافق على توقيع إتفاقية مع شركة سنابل للصناعات التحويلية لتقديم خدمات جغرافية للشركة من خلال تطبيق خاص Web Service يتضمن صفحة خاصة بالشركة منبثقة عن موقع مستكشف عمان الالكتروني لتمكينهم من مشاهدة صبقات حدود الامانة واسماء الشوارع والاحياء وطبقة المعالم الرئيسية فيها والمهن .
وأقر المجلس انشاء 100 قبر في مقبرة بلدية سحاب ( مقبرة إسلامية ) التي كانت الامانة خصصت 15 دونم بها لبلدية سحاب مع قيام دوائر الامانة المعنية بتصميم المقبرة وتعبيد الشوارع الداخلية فيها .
وانطلاقا من التعاون المشترك بين الامانة وبلديتي الزرقاء والرصيفة لوجود مناطق تنظيمية متداخلة ولتمكين البلديتين من القيام بمهامهما قرر المجلس عدم استيفاء رسوم طمر النفايات من البلديتين حتى عام 2020.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن