50 بالمئة نسبة الانجاز في البنية التحتية لمعهد الإدارة العامة

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 04:45 مساءً
50 بالمئة نسبة الانجاز في البنية التحتية لمعهد الإدارة العامة
معهد الإدارة العامة

المدينة نيوز :- ناقشت اللجنة التوجيهية لمعهد الإدارة العامة خلال اجتماعها الاول اليوم الثلاثاء التوجهات الاستراتيجية للمعهد وآليات استكمال المراحل المتقدمة من برنامج القيادات الحكومية ومراحل سير العمل بمشروع تطوير وتحديث البنية التحتية للمعهد.
وقالت مدير عام المعهد المهندسة رابعة العجارمة: إن نسبة الانجاز في المشروع بلغت حوالي 50 بالمئة متوقعة الانتهاء من المشروع مطلع العام المقبل، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، متضمنا تحديث وتطوير مبنى ومرافق المعهد وتزويده ببنية تكنولوجيا متطورة، بالإضافة الى تأثيث المبنى وتنفيذ اعمال الساحات الخارجية والارصفة والكراجات.
وبينت أن المشروع الذي بدأ مطلع شهر شباط الماضي رفع الطاقة الاستيعابية للمعهد إلى 15 قاعة تدريبية تتراوح سعتها بين 12 إلى 55 مشاركا، إضافة إلى مختبرات حاسوب وابتكار، وغرف للمؤتمرات المرئية، ومسرح يتّسع لـ 180 مشاركا، وتوفير خدمات إدارية نوعية تشمل خدمات الضيافة والصيانة والحراسة والنظافة.
وبينت أنه تم تطبيق هيكل تنظيمي جديد يدعم تنفيذ التوجهات الاستراتيجية للمعهد ويحاكي مضامين النظام الذي صدر أخيرا، وتحديد المهام والواجبات المناطة بالوحدات التنظيمية وتوزيع موظفي المعهد عليها، استناداً على دراسة تحليل العبء الوظيفي وتحليل الكفايات، والعمل جار لاستكمال الاوصاف الوظيفية لجميع وظائف المعهد وفق بترا .
وأشارت العجارمة إلى أن التوجهات الاستراتيجية تركزت على ربط المسارات التدريبية بالوظيفية، وتطوير عملية تحديد الاحتياجات التدريبية بما يتلاءم والخطط والاولويات الوطنية، وادخال اساليب جديدة في تقديم التدريب، كالتدريب عن بعد والتدريب الإلكتروني، إضافة الى تعزيز دور المعهد في بناء القدرات القيادية بالقطاع العام والتوجه لعقد برامج في الاقاليم والمحافظات.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "