بالفيديو : الأردن يحتضن ثاني أكبر نسبة من اللاجئين في العالم

تم نشره الثلاثاء 06 آب / أغسطس 2019 07:09 مساءً
بالفيديو : الأردن يحتضن ثاني أكبر نسبة من اللاجئين في العالم
لاجئون سوريون في مخيم الزعتري بالاردن

المدينة نيوز :- على أرض الأردن وجد اللاجئون ملاذاً أمنا وبيتاً مفتوحاً وبيئة مناسبة للعيش والعمل، وأذاعت فضائية الغد الاخبارية تقريرا للأمم المتحدة يشير إلى أن الأردن يحتضن ثاني أكبر نسبة من اللاجئين في العالم مقارنة مع عدد المواطنين بعد لبنان، حيث أن واحداً من بين كل ثلاثة من سكان الأردن هو لاجئ.

وأوضح التقرير أن الأردن يضم خامس أكبر عدد من اللاجئين من حيث القيمة المطلقة، متابعاً أن المفوضية السامية لشئون اللاجئين ثمّنت الجهود الأردنية في استضافة اللاجئين وتقديم الخدمات والإيواء لهم، مشيرة إلى أن أكثر من 750 ألف لاجئ يعيشون على أراضٍ أردنية.

وتابع أن بيانات المفوضية تشير إلى أن نسبة اللاجئين السوريين هي الأكبر في الأردن بعدد أكثر من 660 ألف لاجئ سوري، بنسبة تصل إلى 89%، فيما يبلغ عدد اللاجئين العراقيين نحو 68 ألف لاجئ يشكلون 9% من اللاجئين، يليهم اللاجئون اليمنيون بعدد نحو 15 ألف لاجئ يمني ليشكلوا 2% من عدد اللاجئين، بينما السودانيون والصوماليون يشكلون نسبة 1%.

وأوضح التقرير أن هناك أكثر من مليون لاجئ فلسطيني مُسجل في بيانات الأمم المتحدة يعيش في الأردن، ويتمتعون بالمواطنة الأردنية الكاملة، ويعيش أكثر من 80% من اللاجئين خارج المخيمات، خاصة في المناطق الحضارية، حيث تحتضن العاصمة عمان 270 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة، لذلك منحتها الأمم المتحدة لقب مدينة النور .

وبالرغم من إعادة فتح الحدود بين الأردن وسوريا في أكتوبر من العام الماضي، إلا أنه لم يتم تسجيل سوى عدد محدود من عمليات العودة الطوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "