الاستخبارات الاسرائيلية : ايران اطلقت صاروخا باتجاه وسط اسرائيل " تفاصيل "

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 12:33 صباحاً
الاستخبارات الاسرائيلية : ايران اطلقت صاروخا باتجاه وسط اسرائيل " تفاصيل "
صاروخ ايران

المدينة نيوز - : ذكر ملف ديفكه أن الرئيس السوري بشار الأسد سمح في الآونة الأخيرة لقوات كتائب القدس التابعة لحرس الثورة الإيرانية بالعودة لوضع قوات بما فيها طائرات غير مأهولة في المناطق القريبة من الحدود السورية الإسرائيلية.

وتفيد مصادر الموقع السياسية والعسكرية وفق تقرير ترجمته جي بي سي نيوز أن الأمر يتعلق بمنطقة الديماس الواقعة غربي دمشق، بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، وعلى بعد 40 كيلومترا من الحدود السورية مع إسرائيل، ومن المنطقة التي تتواجد فيها القوات الإسرائيلية في جبل الشيخ.

وذكر الموقع أن هناك تجمعا لمعسكرات الجيش السوري في تلك المنطقة، وأن جميع تلك المعسكرات عائدة للفرقة الرابعة، وهي فرقة الحرس الجمهوري السوري الخاضعة لقيادة شقيق الأسد ماهر الأسد.

وتفيد المصادر أن قوات إيرانية وصلت في الأيام الأخيرة أيضا إلى القاعدة الجوية السورية الصغيرة القائمة في منطقة تل الحارة.

وذكر الموقع أن القوات الإيرانية المتواجدة في المواقع السورية في الديماس تعرضت لهجوم قبل ثمانية أشهر من الطائرات الإسرائيلية، وقد ردت قوات القدس على هذا الهجوم بإطلاق صاروخ باتجاه وسط إسرائيل، وقد فرضت كل من إسرائيل وإيران تعتيما تاما على إطلاق هذا الصاروخ في حينه.

كما تعرضت منطقة تل الحارة لهجوم الطائرات الإسرائيلية باستخدام صاروخ أرض – أرض قبل عشرة أيام، في الرابع والعشرين من تموز الماضي، وقد دمر الصاروخ مركز الاتصالات والمخابرات الإيراني الذي تم تفعيله قبل وقت قصير من الهجوم.

وذكر الموقع: أن الأيام الأخيرة شهدت هبوط وإقلاع طائرات إيرانية غير مأهولة من قاعدة تل الحارة، بعد أن كانت قد غابت عنها فترة طويلة. وتفيد مصادر الموقع: أنه يتضح من تمحيص الخارطة المرفقة بهذا الموضوع: إننا نعيش في أوج جهد إيران جديدة لوضع قوات على طول الحدود السورية الإسرائيلية.

وقد بدأت في الأيام الأخيرة مصادر مقربة من جهات في هيئة الأركان السورية بنشر مجموعة من الأنباء حول جهاز المضادات الأرضية الروسي من طراز إس -300 وإس – 400 في سورية. والأنباء تتعلق بشكل خاص بالصواريخ المنصوبة في منطقة مصايف.

ويفيد قسم من هذه الأنباء أن بطاريات إس – 400 ليست فعالة، أما بالنسبة لبطاريات إس – 300، فإن سلاح الجو الإسرائيلي لا يجد صعوبة في مقاومتها، فلدى الطائرات تجهيزات تجعل تلك الصواريخ لا تراها، ولا تحدد مكانها.

المصدر : جي بي سي نيوز



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
سقوط صاروخ في منطقة خالية بإسرائيل بعد إطلاقه من غزة