5 تمارين رياضية للقيام بها مع اصدقائك

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 01:38 صباحاً
5 تمارين رياضية للقيام بها مع اصدقائك
تعبيرية

المدينة نيوز :- اظهرت الدراسات أن الناس يميلون لممارسة الرياضة بطاقة أكبر ولفترة أطول عندما يكونون مع الأصدقاء، إذ إن الرياضة برفقة الأصدقاء ليست مسلية ومحفزة فحسب، بل يمكن أن توفر جوا تنافسيا، وهو ما يشجع على رفع الأثقال أو الركض بشكل أسرع. كما يساعد أيضا في الحفاظ على التركيز لإنجاز التمرين بطريقة صحيحة.

فان كنتم تخططون للقيام ببعض التمارين الرياضية مع الاصدقاء والاستمتاع بها معا، يقدم لكم روبيرت ريتشارد، مدير اللياقة والصحة الاقليمي لدى فيتنس فيرست، مجموعة من التمارين للقيام بها برفقة صديق.

5 تمارين رياضية للقيام بها مع اصدقائك
وهذه التمارين هي التالية:

• تمرين المراوغة الجانبية باستخدام كرة التدريب:
وهي احدى معدات التمرين الجيدة التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تحسين قوتك والقدرة البدنية على التحمل وهي طريقة رائعة للقيام بتمرين مكثف لكامل الجسم.


ما عليك سوى الوقوف ما بين أربعة إلى خمسة أقدام بعيدا عن شريكك والركض جانبيا أثناء إلقاء الكرة ذهابا وإيابا على ارتفاع مستوى الصدر.

• وضعية الSit-Up على الكرة وتمرير كرة التدريب:
ليس مجرد تمرين بطن عادي، إذ يتطلب التقاط الكرة ورميها أثناء إجراء وضعية الSit-up فوق الكرة المطاطية. ويتطلب التمرين التوازن وقوة في عضلات البطن والقسم العلوي من الجسم.


يحتاج الشريك "أ" إلى الوقوف ممسكا بالكرة الطبية بينما يجلس الشريك "ب" على الكرة المطاطية مع فرد الساقين ووضع الايدي خلف الرأس بشكل أفقي. وفي حركة واحدة سريعة، يقوم الشريك "أ" برمي كرة التدريب للشريك "ب"، المتمدد على كرة الثبات جاهزا لاتخاذ وضعية الجلوس. وعند التقاط كرة التدريب، يعود الشريك "ب" لوضعيته ثم يستخدم كل عضلات البطن ويجلس ويدفع الكرة للخلف نحو الشريك "أ"، يكرر هذا التمرين لمدة دقيقة ثم يتم تبديل المواضع.

• تمرين القفز في وضعية Squat:
قد تكون الSquats روتين تمرين أي شخص، لكن مع حركة القفز والتصفيق يمكن أن تصبح طريقة جديدة ومفعمة بالحيوية لتجديد التمرين.

ما عليك سوى الوقوف جنبا إلى جنب مع شريكك متقابلين ثم اتخاذ وضعية الSquat المنخفضة، ثم القفز والتصفيق بكلتا يديك معا عند ارتفاع القفزة. مع تكرار التمرين 8-12 مرات وتبديل الجانبين مع شريكك.

• تمرين المعدة بوضعية الدراجة الهوائية المتزامنة:
تمدد في الجهة المقابلة لشريكك مع الصاق قدميكما معا وابدأ بتدريبات الدراجة مع إبقاء القدمين بنفس الوضعية.

ادفع ساقا واحدة قبل الأخرى بينما يقوم شريكك بنفس الحركة على القدم المعاكسة. يمكن أن يساعد هذا في الحفاظ على التوازن ويمكن أن تكون الحركات المتزامنة طريقة رائعة للحفاظ على نمط ثابت.

• تمرين لمس الكعب مع الشريك باستخدام حبل المقاومة:
تمرين بسيط ومثالي للقيام به مع صديق لتقوية عضلات البطن. يجب أن يكون الشريك "أ" مستلقيا على الأرض بينما يقف الشريك "ب" عند رأس الشريك "أ".

يقوم "أ" بعد ذلك بشد قدميه لموضع أفقي بينما يحمل الشريك "ب" طرفي حبل المقاومة، ثم يربط حبل المقاومة حول قدمي الشريك "أ".

وبمجرد إتقان الوضعية، يجب على الشريك "أ" شد عضلات بطنه وجزئه السفلي لتنفيذ التمرين بفعالية، وأن يرفع قدميه بينما يكون حبل المقاومة ثابتا في مكانه حتى لا يتأذى الشريك "ب". ويحتاج الشريك "ب" أثناء التمرين للوقوف مع شد عضلات بطنه وثني الركبتين قليلاً وعقد الذراعين على الحبل.

لبنان 24



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات