بالصور.. 10 حيل لتجديد منزلك بأبسط الأشياء

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 09:33 صباحاً
بالصور.. 10 حيل لتجديد منزلك بأبسط الأشياء
تعبيرية: ديكور المنزل

المدينة نيوز:- يُمكن لأصحاب المنزل التجديد بأبسط الأشياء والخامات الطبيعية والأغراض المستعملة بأقل تكلفة، وفي الوقت نفسه الحصول على ديكور راقٍ، لذلك نستعرض معكِ بالصور بعض حيل تجديد المنزل بأبسط الأشياء، وهي: 

*الشمع 

 

الشمع من القطع الصغيرة المميزة التي تُحدث تغييرًا جذريًّا في تجديد شكل المكان، فهي لا تُستخدم لإضفاء مظهر جمالي فقط، ولكن يُمكن استخدامه أيضًا عند انقطاع الكهرباء أو لتحظي بليلة رومانسية مميزة، عندما تخرج الأنوار من الشموع لخلق جو شاعري ممزوج بالدفء والاسترخاء، خاصة لو كانت شموعًا عطرية. وبغض النظر عن المكان المراد تزيينه بالشموع، سيكون ملائمًا له، ويمكنكِ تجديد المنزل بالشموع بعدة طرق ممتعة للتزيين في كل مكان بمنزلك، سواء في مدخل المنزل، أو غرفة النوم، والمطبخ، والحمام، وغرفة السفرة. واستخدميه أيضًا بطرق متنوعة وبألوانٍ مختلفةٍ تتناسب مع ديكور منزلكِ. ولمظهر أكثر رُقيًّا استخدمي حوامل الشمع "الشمعدان" وانتقي الأحجام والروائح المفضلة لكِ، وامزجيه أيضًا مع الخامات الأخرى المختلفة مثل الشرائط الملونة.

*السلم الخشبي:

 

 

إذا كان لديكِ سلم خشبي فإنه لم يعد آمنًا الآن للصعود ونادرًا ما تستخدمينه، وكذلك فإنه يشغل حيزًا في المنزل، يُمكنكِ تحويله إلى قطعة فنية لديكور منزلك بأبسط الإضافات، حيث يمكنكِ استخدامه لتجديد شكل المنزل بعدة طرق مثل: حوليه إلى مجموعة من الرفوف. استخدميه كحامل كتب أو لتعليق الألعاب. ضعيه على شكل حامل للأطباق في المطبخ. اتركيه في الحمام كوحدة تخزين. خزني الأحذية والشنط عليه في غرفة النوم.
*العملات المعدنية: 

 

يُمكنك تجديد إحدى المزهريات القديمة لديك بلصق بعض العملات المعدنية المختلفة عليها، أو عمل لوحة حائط مزينة بالعملات، أو تغطية جزء من أسطح الأسقف بالعملات. 
*المنتجات الورقية 

 

 استغلي بعض الأوراق الملونة في عمل تابلوهات، وسيزيدها سحرًا بعض الجليتر أو اللولي أو الترتر. ويمكنك أيضًا استخدام بعض المخلفات الورقية، مثل كرتونة البيض، في تجديد إطارات الصور والمرايا. 
*الأقمشة 

 

إذا كانت لديك طرحة أو قطعة قماش جميلة ولم تعودي بحاجة إليها، فلا تترددي في استخدامها لتزيين الحائط لديك. 
*الخداديات 

 

نوعي ألوان الوسائد وغيري أقمشتها من حين لآخر، فهذه الحيلة وسيلة بسيطة لتجديد شكل الأثاث من فترة لأخرى. 
*النباتات 

 

النباتات تُضفي البهجة أينما كانت، اختاري النباتات الصناعية لتفادي ذبولها وموتها، أو الطبيعية في حالة توفر لديك الوقت الكافي لرعايتها والظروف المناسبة لنموها. 

 

سوبر ماما