فيديو: ردود فعل غاضبة على وفاة طفلة حرقًا وسط تأخر رجال الإطفاء في المغرب

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 10:32 صباحاً
فيديو: ردود فعل غاضبة على وفاة طفلة حرقًا وسط تأخر رجال الإطفاء في المغرب
جانب من الحريق

المدينة نيوز:- أثارت وفاة طفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، بسب حريق في منزل ذويها، ردود فعل غاضبة لدّى الشارع المغربي، بسبب تأخر وصول رجال الإطفاء إلى موقع الحادثة.

وحمّل سكان بلدة سيدي علال البحراوي، التابعة لإقليم الخميسات، مكان الحادثة، والشارع المغربي، رجال الإطفاء مسؤولية وفاة الطفلة بسبب تأخرهم في الوصول، إلى جانب المسؤولين الذين لم يقدموا أي دعم لعائلة الطفلة.

وعبر السكان عن استيائهم من مصالح الوقاية المدنية (المطافئ)، حيثُ ذكر شهود عيان أنهم اتصلوا بالمصلحة أكثر من 13 مرة لمدة 23 دقيقة دون استجابة، وأن الاتصالات بدأت من الساعة الـ5 من مساء يوم الأحد الماضي، ولم يحضر رجل الإطفاء إلا بعد مرور 45 دقيقة، وبعد أن انتقل بعض السكان إلى مقرها.

وقالت إحدى قريبات الضحية، في تصريح مسجل بالصوت والصورة، إن رجال الإطفاء عند حضورهم، طلبوا انتظارهم إلى أن يرتدوا ملابسهم.

بدورها نفت مصلحة المطافئ تلك الاتهامات، وقالت: ”بين أول اتصال وخروج المركبة دقيقة واحدة، حَسَب ما توثقه السجلات“.

وأشارت في تصريح لموقع ”هسبريس“ إن ”أول اتصال لإخبار الوقاية المدنية بالحادث كان في الساعة الـ5:13 دقيقة، وأن الحريق أُطفِئَ في ظرف 15 دقيقة، ليكون الزمن الفاصل بين الخروج وإطفاء الحريق 17 دقيقة، وفق تقرير داخلي“.

واستفزت الحادثة الكثير من المدونين المغاربة، بينهم وجوه إعلامية مغربية معروفة كرضوان الرمضاني ورشيد العلالي وبشرى الضو، حيثُ انتقدوا بشدة قدرة الأشخاص الذين عاينوا الواقعة، على تصويرها بهواتفهم بدل محاولة إنقاذ الطفلة ”هبة“، على خلاف شباب الحي الذين حاولوا فعلا اقتحام باب المبنى لكن الأمر تعذر عليهم.

وتوجهت الانتقادات أيضًا للمسؤولين الذين غابوا عن الحادثة، ولم يقم أي منهم بمبادرة لمواساة العائلة، سواء على صعيد أعضاء الحكومة أو المسؤولين المحليين، خصوصًا المنتخبين منهم.

وروت بعض قريبات الضحية للصحافة المحلية تفاصيل الحادثة، التي بدأت عندما كانت الطفلة هبة تلعب في شباك غرفة النوم، فيما كانت والدتها ترضع أختها الصغرى في غرفة الجلوس بالجوار، أما الأب فكان خارج المنزل.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن