وفد من مجالس الحكم المحلي الفلسطيني يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 02:10 مساءً
وفد من مجالس الحكم المحلي الفلسطيني يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية
المركز الوطني للبحوث الزراعية

المدينة نيوز:- زار وفد من مجالس الحكم المحلي الفلسطيني المركز الوطني للبحوث الزراعية، ضم رؤساء مجالس محلية وممثلين من المجتمع المحلي ووزارة الحكم المحلي واطلعوا على الإنجازات البحثية والخبرات العلمية والفنية لكوادر المركز الوطني.
واكد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد اثناء استقبال الوفد، الوقوف مع الأشقاء الفلسطينيين في نقل التكنولوجيا الحديثة ونقل الخبرات البحثية من خلال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات، مشيراً إلى أن المركز الوطني نفذ العديد من الدورات التدريبية للفلسطينيين في العديد من المجالات الزراعية بدعم من جهات دولية مانحة.
وقال حداد، ان المركز الوطني ماض في التشبيك ومد جسور التعاون مع المؤسسات الزراعية الرسمية والخاصة في مجال البحث العلمي بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، لافتا الى دور هذه الزيارة في فتح أفق التعاون المستقبلي مع الأشقاء الفلسطينيين في بناء القدرات وتدريب المزارعين والهيئات المحلية.
من جهته، ثمن منسق الزيارة ومدير المشروع الفرنسي في وزارة الحكم المحلي الفلسطيني المهندس معتصم عناني، الجهود البحثية لكوادر المركز الوطني والإمكانيات والتكنولوجيا الحديثة في أقسام ومحطات المركز المختلفة والانتشار الواسع محلياً ودولياً.
وقدم عدد من خبراء المركز محاضرات عن التقنيات المستخدمة في رفع استخدام المياه ومعالجة المياه، وإعادة استخدام المياه المستصلحة في الزراعة واستخدامات المياه الرمادية وآفات العنب الحشرية والعمليات الزراعية المختلفة للنخيل.
وخلال الزيارة، جال الوفد في مرافق المركز والمختبرات والمراكز والمحطات البحثية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
-- (بترا)