الاتحاد الأوروبي يدين قرار إسرائيل بناء 2300 وحدة استيطانية

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 04:26 مساءً
الاتحاد الأوروبي يدين قرار إسرائيل بناء 2300 وحدة استيطانية
الاتحاد الاوروبي واسرائيل

المدينة نيوز :- نقلت وكالة آكي الايطالية اليوم الأربعاء عن الاتحاد الأوروبي بيانا يدين فيه قرار السلطات الإسرائيلية المصادقة على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.
وجاء في البيان ان السلطات الإسرائيلية صادقت على مشروع إنشاء 2300 وحدة سكنية استيطانية غير شرعية على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وان موقف الاتحاد الأوروبي من سياسة الاستيطان واضح ولم يتغير، بأنها "غير شرعية بموجب القانون الدولي وتقوض إمكانية حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم". وأشار البيان إلى أن السكان الفلسطينيين في المنطقة (ج) لا يزالون يواجهون ممارسات متكررة لعمليات المصادرة والهدم والتهجير ومصادرة الأراضي، وما تزال الخطط الهيكلية وتصاريح البناء المقدمة من أجل التطور الفلسطيني على حالها دون حصولها على الموافقة.
واوضح البيان أن الاتحاد الاوروبي يتطلع إلى قيام السلطات الإسرائيلية بالتطبيق الكامل للالتزامات المترتبة عليها كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي، ووقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات، وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين من حقهم في التطور وفق بترا .
وأكد الاتحاد الاوروبي، وفق البيان، مواصلة دعمه من أجل استئناف عملية تفاوضية مجدية في إطار حل للدولتين، باعتباره الطريق الوحيد لتحقيق الطموحات المشروعة للطرفين.