تسريب: أويحيى يعترف بالفساد المالي والأخلاقي (شاهد)

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 05:42 مساءً
تسريب: أويحيى يعترف بالفساد المالي والأخلاقي (شاهد)
أويحيى

 

المدينة نيوز :- أفاد موقع "كل شيء عن الجزائر" أن نشطاء تناقلوا، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تسجيلا منسوبا لرئيس الوزراء السابق، أحمد أويحيى، يعترف فيه بالفساد المالي والأخلاقي.

ولم يشر الموقع، الثلاثاء، إلى تاريخ الحديث المنسوب لأويحيى، الذي يقبع حاليا قيد الحبس المؤقت في سجن الحراش، في إطار التحقيق في قضايا فساد.

ويهاجم التسجيل بشكل لاذع جبهة التحرير الوطني، معتبرا أن أعضاءها الذين شاركوا في الثورة ضد الاستعمار "تخلوا عن الجزائر مقابل البحث عن امتيازات منذ مؤتمر طرابلس الذي انعقد في جوان 1962".

كما اعترف باستخدام المال الفاسد في الانتخابات، وبتزويرها، حيث يقول: "هذه ثلث عهدات انتخابية يأتون بأموال الافلان من طليبة وآخرين من السلطة".

 


ويتابع: "النمط الحالي من الانتخابات حتما لن يستمر، حتما سنصل في بعض السنوات في أقل من 10 سنوات إلى انتخابات أكثر شفافية، وربما سنطالب بلجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات، وستكون الانتخابات هنا مثلما هي في فرنسا وفي تونس".

كما اعترف بحدوث فساد مالي وأخلاقي، وجرائم خطيرة ضد الاقتصاد الوطني.

ويقول: "لو لم يحدث انهيار في أسعار النفط في الثمانينات لكنا الآن لا نزال تحت سلطة الحزب الواحد ولكان الرئيس الشاذلي بن جديد رئيسا إلى الآن في عهدته التاسعة أو العاشرة".

 

ويضيف: "نحن اليوم في وضع يشبه الوضع السائد في تلك الفترة (قبل أزمة أكتوبر 1988)، احتياطي الصرف سينفد بعد 4 سنوات، سنستدين لمدة عامين أو ثلاث سنوات ثم نصبح في شدة، فالمخاطر لا تزال موجودة".

ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صدقية التسجيل أو نسبته لـ"أويحيى"، كما لم يصدر على الفور تعليق من السلطات على التسريب، الذي ينشر في وقت تتواصل فيه مساعي إنهاء الفساد، واحتجاجات شعبية لإزالة رموز نظام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ومساعي التوصل إلى تسوية سياسية.



مواضيع ساخنة اخرى
منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة منع ادخال أكثر من كروز دخان واحد مع كل مسافر قادم للمملكة
اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية اسرائيل تحتجز مواطنة أردنية
"الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية "الأردن" الثاني عالمياً والبلد العربي الوحيد كأفضل وجة سياحية
بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة بتوجيهات ملكية.. الايعاز بترميم وتوسعة بيت سيدة مسنة
بالاسماء  : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد بالاسماء : إحالة عدد من الضباط في الامن الى التقاعد
القبض على قيادي مقرب من البغدادي القبض على قيادي مقرب من البغدادي
الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين الحكومة توافق على 457 طلب تملك للغزيين
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت