وزير النقل يبحث التعاون المشترك مع وفد نمساوي

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 09:00 مساءً
وزير النقل يبحث التعاون المشترك مع وفد نمساوي
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة، اليوم الاربعاء، مع وفد نمساوي يختص بمؤسسات ومشاريع النقل في النمسا، آفاق التعاون المشترك بين الجانبين. ويضم الوفد النمساوي الذي يزور الأردن حالياً، رئيس وزراء النمسا السابق والرئيس التنفيذي للسكك الحديدية الاتحادية النمساوية والمستشار في الحكومة النمساوية كريستان كيرن، ومسؤولين نمساويين آخرين، إلى جانب رئيس الاتحاد الأوروبي للسكك والبنى التحتية وعضو مجلس إدارة السكك الروسية كرستوفر ماتزيتر.
وركز الجانبان في مباحثاتهما على آفاق التعاون فيما يتعلق بمشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية الأردنية.
وعرض الخصاونة خلال اللقاء أبرز معالم مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية، والهادف إلى ربط بعض مدن المملكة ومراكز الإنتاج بشبكة سكك حديدية قياسية وربط المملكة مع الدول المجاورة وفق بترا .
وقال إن الوزارة تعكف على تنفيذ عدة مشاريع مستقبلية من أبرزها مشروع النقل الحضري في مدن (اربد، مادبا، الزرقاء، السلط)، وتهدف إلى دراسة إعادة هيكلة شبكة الخطوط والمشغلين وإعادة تأهيل البنية التحتية لكل من مدينة (اربد، الزرقاء، مادبا، السلط) ممولة من البنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار (EBRD)، ومشروع أنظمة الدفع والتتبع الإلكتروني (ITS)، إضافة إلى عرضه لأبرز مشروعات النقل الأخرى.