تجمع المهنيين: تشكيل لجان لتحقيق العدالة والقصاص بالسوادن

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 09:34 مساءً
تجمع المهنيين: تشكيل لجان لتحقيق العدالة والقصاص بالسوادن
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- أعلن تجمع المهنيين السودانيين الأربعاء، عن تشكيل لجان مشتركة (إعلامية وقانونية واجتماعية)، للتنسيق الكامل لتحقيق العدالة والقصاص، ولمتابعة ما اتفق عليه مع المجلس العسكري.

جاء ذلك في بيان صحفي اطلعت عليه "عربي21"، عقب لقاء جمع وفد من تجمع المهنيين باللجنة التمهيدية لأسر الضحايا، الذين سقطوا منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية بالسودان في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

وقال التجمع في بيانه إنه "تم الاتفاق خلال اللقاء على حصر وإكمال ملف كل شهداء الثورة بالتوثيق الكامل لهذه الملفات، والاهتمام بالجانب الاجتماعي للأسر، والتأكيد على إشراك هذه الأسر في كل لجان ومجالس الثورة".

اقرأ أيضا: واشنطن تدعو الخرطوم إلى الالتزام بجدول المرحلة الانتقالية

ولفت البيان إلى أن "الجانبين أكدا على ضرورة استقلالية القضاء والنيابة العامة، لضمان تحقيق العدالة، وعدم الإفلات من العقاب"، مضيفا أنه "تم الاتفاق أيضا على تمثيل أسر الشهداء في لجان التحقيق المستقلة"، بحسب تعبير البيان.

وفي وقت سابق، دعا تجمع المهنيين لمؤتمر صحفي مساء الأربعاء، حول قضية مفقودي مجزرة اعتصام القيادة العامة في 3 حزيران/ يونيو الماضي، والتي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 100 شخص، بحسب إحصائية لجنة أطباء السودان المركزية.