مستوطنون يهود يطالبون بـ"تأجيل صلاة عيد الأضحى" في الأقصى

تم نشره الأربعاء 07 آب / أغسطس 2019 10:50 مساءً
مستوطنون يهود يطالبون بـ"تأجيل صلاة عيد الأضحى" في الأقصى
مستوطنون يهود في الأقصى

المدينة نيوز :- طالبت ما تسمى بـ"منظمات الهيكل" المزعوم الأربعاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق المسجد الأقصى المبارك في وجه المصلين المسلمين أول أيام عيد الأضحى، لإحياء ما يعرف بـ"ذكرى خراب الهيكل".

ولم يكتف "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم بالدعوة لاقتحام الأقصى خلال عيد الأضحى، بل طالب بإغلاق الأقصى طيلة اليوم الأول للعيد في وجه المسلمين لـ"يتسنى المستوطنين اقتحامه خلال ذكرى خراب الهيكل".

ووجهت المنظمات مطالبتها إلى شرطة الاحتلال بتأجيل صلاة عيد الأضحى لثاني أيام العيد، بذريعة "وجود أيام أخرى للمسلمين يمكن أن يحتفلوا فيها بالأضحى، بينما ذكرى خراب الهيكل تأتي في يوم واحد".

ومن جانبها، حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الثلاثاء، من دعوات منظمات "الهيكل" المزعوم، المشاركة في الاقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى، خلال أيام عيد الأضحى، وذلك تزامناً مع ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

واعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية في بيان لها، تلك الدعوات "إصرار متطرف على المساس بحرمة الأقصى"، داعية إلى "مواصلة التصدي لكافة الانتهاكات والاعتداءات والذود عن المسجد المبارك".

وأشار الأمين العام للهيئة حنا عيسى إلى وجود مخطط إسرائيلي يهدف إلى تكثيف الوجود اليهودي في المسجد الأقصى وبشكل يومي، لافتا إلى "زيادة حدة الاعتداءات والاقتحامات بشكل متطرف وعنصري وأمام العالم أجمع بمسلميه ومسيحييه وكل من يحترم الدين ويقدس دور العبادة",وفق عربي 21.

وأكد خطورة هذا المخطط التهويدي الذي أضحى من خلاله مشهد اليهود والمتطرفين يتجولون بحرية في باحات المسجد الأقصى أمراً اعتياديا مهددين بالمزيد من إجراءات التهويد والاقتحام.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن