مصر.. تجديد حبس المعارض البارز عبد المنعم أبو الفتوح 45 يومًا

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 12:47 صباحاً
مصر.. تجديد حبس المعارض البارز عبد المنعم أبو الفتوح 45 يومًا
عبد المنعم أبو الفتوح

المدينة نيوز :- قررت محكمة مصرية، تجديد حبس المعارض السياسي البارز عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية (معارض) 45 يومًا، على خلفية اتهامه بالاتصال بكيانات معادية للدولة ونشر أخبار كاذبة.

وقال حزب مصر القوية (المعارض) في بيان عبر حسابه على فيسبوك، الأربعاء، إن "محكمة جنايات القاهرة جددت في جلستها، المنعقدة مساء الثلاثاء، حبس عبد المنعم أبو الفتوح، 45 يوما على ذمة القضية رقم 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا (معنية بالنظر في قضايا الأمن القومي)".

وفي يونيو/ حزيران الماضي، كشف أحمد نجل أبو الفتوح، عن تعرض حياة والده المحبوس لخطر، وقال في تغريدة عبر حسابه "في آخر زيارة لأبي (لم يحددها) قال لي إنه تعرض لذبحة صدرية الْيَوْمَ اللي قبله، ومرت بسلام ولولا أنه طبيب يحاول إسعاف نفسه كانت النتيجة هتكون (ستكون) مختلفة".

وأبو الفتوح، محتجز في أحد سجون القاهرة، منذ منتصف فبراير/ شباط 2018، على ذمة التحقيق معه في تهم نفى صحتها، بينها "قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تحددها النيابة)، ونشر أخبار كاذبة".

وتم توقيف أبو الفتوح، بعد يوم واحد من عودته من لندن، إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية "الجزيرة" القطرية، انتقد فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قبل إعادة انتخابه، في مارس/ آذار 2018، لفترة رئاسية ثانية,وفق الاناضول .

ويعد أبو الفتوح، أحد أبرز السياسيين في البلاد، وتم توقيفه أكثر من مرة في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك (1981- 2011)، وكان أحد رموز جماعة الإخوان المسلمين، قبل أن ينفصل عنها، ويخوض انتخابات رئاسة البلاد مستقلا، في 2012.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "