تعيين الدكتورة عبير دبابنة منسّقاً عامّاً حكوميّاً لحقوق الإنسان

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 12:24 مساءً
تعيين الدكتورة عبير دبابنة منسّقاً عامّاً حكوميّاً لحقوق الإنسان
الدكتورة عبيـر دبابنة

المدينة نيوز:- قرّر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تعيين الدكتورة عبيـر دبابنة منسّقاً عامّاً حكوميّاً لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء.
وتحمل دبابنة درجة الدكتوراه في الدراسات الجندريّة من منظور تشريعي من جامعة ليستر في بريطانيا، ودرجتيّ البكالوريوس والماجستير في القانون من الجامعة الأردنيّة.
وعملت دبابنة مديرة مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية منذ عام 2013، وعضو هيئة تدريس في كليّة الحقوق بالجامعة لمساقات القانون والديمقراطيّة وحقوق الإنسان، وعضواً في مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان، وعضواً في مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة، وعضو اللجنة الاستشاريّة للاتحاد النسائي الأردني العام، وعضو اللجنة القانونيّة / اللجنة الوطنية الأردنيّة لشؤون المرأة.
وقدّمت دبابنة العديد من التقارير الدوليّة المتعلِّقة بقضايا حقوق الإنسان كتقرير الظل المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية الصادر عن المركز الوطني لحقوق الإنسان أمام لجنة حقوق الإنسان العربية المنبثقة عن الميثاق العربي لحقوق الانسان 2017، وكذلك تقرير الظل الخاصّ باتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) الصادر عن المركز أيضاً أمام لجنة سيداو في هيئة الامم المتحدة عام 2016، بالإضافة إلى العديد البحوث والمؤلّفات والتقارير العلميّة التي تعنى بشؤون حقوق الإنسان وقضايا المرأة، على الصعيدين المحلّي والإقليمي والدولي.
كما حصلت على العديد من الجوائز المحليّة والدوليّة، منها جائزة التعاون الألماني العربي في مجال التمكين الاقتصادي للمرأة/ ألمانيا، ودرع التميّز في تعزيز قدرات الصياغة التشريعية، وجائزة "الأردن الأفضل" مقدمة عن العطاء المتميز عام 2013.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط