وزير الأوقاف يتفقّد بعثتي حج القوات المسلحة والأمن العام

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 01:39 مساءً
وزير الأوقاف يتفقّد بعثتي حج القوات المسلحة والأمن العام
وزير الأوقاف الدكتور عبدالناصر ابو البصل

المدينة نيوز:- تفقد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور عبدالناصر ابو البصل مساء أمس الأربعاء، بعثتي الحج التابعة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي، والمصابين العسكريين، ومديرية الأمن العام واطلع على جودة الخدمة المقدمة للحجاج من البعثتين.
واطمأن ابو البصل خلال الجولة التي رافقه فيها أعضاء البعثة الاعلامية والصحفية وعدد من أعضاء البعثة الإدارية المرافقة للحجاج الأردنيين على أوضاع الحجاج أعضاء البعثة.
وقال أبو البصل خلال لقائه رئيس البعثة العسكرية العميد الركن ظاهر المقدادي وأعضاء البعثة، إن بعثات الحج العسكرية هي جزء أساسي من بعثة الحج الأردنية، وإن اختيارهم ضمن "كوتا" خاصة وضعت للقوات المسلحة الأردنية، يتم فيها اختيار الحجاج وفق معايير وأسس تقوم على المسابقة الدينية ومن ينجح فيها يتم اختياره للحج وتشمل جميع الفئات والرتب من ضباط الجيش وأفراد ومنتسبي القوات المسلحة الأردنية.
وأضاف أن البعثة العسكرية تضم مصابين عسكريين ومحاربين قدامى معظمهم لم تسنح لهم فرصة الحج سابقا، مؤكدا أن الأعوام المقبلة ستشمل زيادة بفرص الحج لأعضاء بعثات الحج العسكرية وفرصةاصطحاب أسرهم معهم .
وقال الوزير، إن القوات المسلحة والأمن العام إضافة لقوات الدرك والدفاع المدني قاموا بإيفاد بعثات منضبطة، وان الإرشاد الديني لديهم ضمن خبرة ودراية وعلم بفقه المناسك وأداء المشاعر ما من شأنه التسهيل على الحجاج من أعضاء البعثات.
وأكد الحجاج، أن تسيير رحلة الحج سنويا لمنتسبي القوات المسلحة والاجهزة الأمنية يسهم في رفع الروح المعنوية، مثمنين مواقف جلالة القائد الأعلى في دعم ورعاية العسكريين على مختلف الصعد.
وفي السياق ذاته، حضر وزير الأوقاف جانبا من اجتماع مرشدي الحج المرافقين للبعثة، موجها بضرورة تكثيف التوعية والنصح والإرشاد لحجاج البعثة للتسهيل عليهم في أداء المناسك.
--(بترا)