العقبة تحتفل باليوم العالمي للشباب

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 03:58 مساءً
العقبة تحتفل باليوم العالمي للشباب
العقبة

المدينة نيوز:- احتفلت مديرية شباب العقبة اليوم الخميس باليوم العالمي للشباب بوصفه يوما دوليا لإظهار دورهم كشركاء أساسيين في التغيير وتوعيتهم بالتحديات والمشكلات التي تواجههم .
واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت خلال رعايته الاحتفال على مسرح مدرج الشهيد الطيار معاذ الكساسبة أهمية الدور الذي يقوم به الشباب في تنميةِ المُجتمعات وبنائِها، لافتا الى أنّ المُجتمعات التي تحوي نسبٍة كبيرة من الفئة الشّابة هي مُجتمعاتٌ قويّة.
وأشار الى ان نسبة الشباب في العالم وفقَ مُنظّمة الأمم المتّحدة للتربية والعلم والثّقافة (اليونسكو) تُقارب 18 بالمائة من مجموع سكّانه اي ما يقارب 2ر1 مليار شخص، مشيرا الى ان المجتمع الاردني هو مجتمع فتي حيث تبلغ نسبة الشباب فيه حوالي 60 بالمائة من عدد السكان .
وأشار الى ان القيادة الهاشمية أولت الشباب اهمية قصوى لدورهم المحوري في بناء المجتمع، لافتا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحث دائما الحكومات على ايلائهم الاهتمام والرعاية وتعظيم دورهم في بناء الوطن والانخراط في برامج التنمية المستدامة. بدوره بين مدير التربية والتعليم في العقبة الدكتور جاسر الرواشدة ان اكثر من 4 ملايين شاب وشابة في الاردن يجلسون على مقاعد المدارس والجامعات والمعاهد، مشيرا الى حرص القيادة الهاشمية على تجويد التعليم من خلال إنشاء المدارس في القرى والتجمعات السكانية.
وفي كلمة الشباب الذي القاها الشاب محمد العاصي اشار الى ان الشباب هم حضارة الامة وعليهم ادراك التحديات التي تواجههم، مؤكدا اهمية تجويد مضمون التعليم في الاردن وصقل الابداعات والمواهب الشبابية بالمعرفة والتعليم.
--(بترا)