في 4 أسابيع فقط.. حقنة جديدة تخلصك من الوزن الزائد

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 06:35 مساءً
في 4 أسابيع فقط.. حقنة جديدة تخلصك من الوزن الزائد
سيدة سمينة

المدينة نيوز :- توصل الباحثون بكلية لندن الملكية، إلى حقنة جديدة تساعد على خفض الوزن الزائد وتقليل مستويات الجلوكوز لدى مرضى السكري والسمنة خلال 4 أسابيع.

وبحسب موقع "medical xpress" فإن المرضى الذين تناولوا العلاج خسروا 4.4 كيلوجرامًا من وزنهم، كما ساعد العلاج على تحسين مستوى جلوكوز الدم حتى يقترب من معدلاته الطبيعية دون أي آثار جانبية.

وتعمل الحقن الجديدة على تحفيز إطلاق 3 هرمونات من الأمعاء تسمى "GOP"، وتساعد تلك الهرمونات على التخلص من الوزن الزائد وتحسين مستويات السكر في الدم، وتعطي الحقن نفس مفعول عمليات تحويل المسار المعدة لكن لا تسبب آثارها الجانبية.

ويساعد هذا المزيج من الهرمونات الثلاثة على خفض الشهية وإنقاص الوزن وتحسين قدرة الجسم على استخدام السكر الذي تم امتصاصه من الطعام.وحقن الباحثون 15 مريضًا شاركوا في التجارب حقنًا مكونة من الهرمونات الثلاث "GOP" تحت الجلد كل 12 ساعة لمدة 4 أسابيع.

ويأخذ المريض الحقنة الأولى قبل ساعة من تناول وجبة الإفطار، ثم يأخذ حقنة أخرى بعد آخر وجبة يتناولها في اليوم، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف الطبيب المختص.

وقال تريسيا تان، الباحث الرئيس في التجارب التي أجريت: "تؤدي السمنة والسكري من النوع الثاني إلى عدة مشكلات صحية يمكن أن تهدد الحياة مثل السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب، لذا كانت الحاجة ماسة لاكتشاف أدوية جديدة للحفاظ على حياة المرضى".

وأضاف تان: "يعد هذا العلاج الهرموني الجديد واعدًا في تحسين صحة المرضى خلال 4 أسابيع فقط، كذلك خفض معدلات الجلوكوز إلى مستوياته الطبيعية".وأشار الباحثون إلى أن تناول هذه الحقنة يمنح المريض فوائد عملية تحويل مسار المعدة دون إجراء تلك الجراحة أو حدوث آثار جانبية خاصة بالعملية مثل ألم البطن والغثيان والقيء وانخفاض معدلات سكر الدم.

ويأمل الباحثون في تجربة هذا المزيج من العلاج الهرموني "GOP" على عدد أكبر من المرضى، خلال الفترة المقبلة للتأكد من فاعليته.

 



وزير الخارجية: الملك اعلن موقف لا يتغير هو القدس خط احمر