الشواربة يتفقد مواقع بيع وذبح الاضاحي التي خصصتها الأمانة

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 06:57 مساءً
الشواربة يتفقد مواقع بيع وذبح الاضاحي التي خصصتها الأمانة
الشواربة

المدينة نيوز :- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على ضرورة تطبيق خطة عمل مشروع الاضاحي وضمان سير الإجراءات الخاصة بآلية المعاينة والبيع والذبح والتأكد من الإشتراطات الصحية وسلامة الأضحية من قبل الأطباء البيطريين .

واشار خلال جولته التفقدية صباح اليوم لمواقع الاضاحي في منطقتي القويسمة وبسمان ، إلى أن الأضحية شعيرة إسلامية يجب الحرص على إظهارها بأبهى صورة بالبعد عن الذبح العشوائي والإهتمام بنظافة البيئة وتأمين الموقع المناسب لتقديم خدمة مميزة .

وقال " أن الأمانة تحقق نجاحات متتالية في مشروع الاضاحي من عام لعام، في ظل تطبيقها لخطة العمل السنوية التي تعد خصيصا للغاية، بهدف الحفاظ على البيئة والتسهيل على المواطنين وتجار المواشي" .

واستمع أمين عمان بحضور نائبه حازم النعيمات ومدير المدينة المهندس أحمد ملكاوي ورئيسا اللجان المحلية لمنطقتي القويسمة تيسير الحنيطي وبسمان عمار الداوود والمفتش العام المهندس عز الدين شموط، إلى إيجاز حول الاستعدادات والتجهيزات لإنجاح مشروع الاضاحي وضمان تحقيق أهدافه بخدمة المواطن والتاجر، قدمه كل من نائب مدير المدينة لشؤون الصحة والزراعة الدكتورة ميرفت المهيرات والمدير التنفيذي للرقابة الصحية ومدير مشروع الاضاحي الدكتور يسار الخيطان .

من جانبه قدم كل من نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة والمدير التنفيذي للزراعة المهندس عماد الضمور والبيئة المهندس محمد الطيطي، ,ومديرا منطقتي بسمان والقويسمة إيجازا حول خطة العمل لدوام النظافة طيلة ايام العيد وخطوات إعادة المواقع الى حالتها السابقه بعد رابع ايام العيد وتوفير أعمال الرش والمكافحة للحشرات والقوارض لسلامة البيئة .

كما إطلع مدير مدينة عمان المهندس أحمد الملكاوي من خلال الجولة التفقدية لمسلخ أمانة عمان على استعدادات وتجهيزات المسلخ والية العمل لاستقبال الأضاحي طيلة أيام عيد الأضحى المبارك .

وكانت الامانة أعلنت عن تحديد 12 موقعا لبيع وذبح الاضاحي داخل حدود العاصمة اخذت بالاعتبار التسهيل والتيسير على المواطنين ، وبعدها عن التجمعات السكنية ، وسهولة الوصول اليها مع تأمين مواقف للسيارات، مع توفير جميع الكوادر اللازمة لضمان تحقيق العدالة والمساواة وتقديم الخدمة الافضل والسلامة العامة للجميع .



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط