استعدادات محافظات المملكة لاستقبال عيد الأضحى وزوارها

تم نشره الخميس 08 آب / أغسطس 2019 11:12 مساءً
استعدادات محافظات المملكة لاستقبال عيد الأضحى وزوارها

المدينة نيوز : - تواصل محافظات المملكة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك وزوارها من مختلف المناطق لقضاء عطلة العيد، حيث أعدت مختلف الدوائر والمؤسسات الرسمية خططها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بهدف التسهيل على المواطنين.
*محافظة عجلون وقال محافظ عجلون محمد عطا لله غاصب إن جميع الدوائر الخدماتية، من سياحة وآثار ومياه وكهرباء وبلديات وأجهزة أمنية وشرطة ودفاع مدني والصحة ومستشفى الإيمان الحكومي، وضعت الخطط اللازمة لاستقبال عطلة العيد وبصورة تتناسب وهذه المناسبة الجليلة، حيث تشهد المحافظة حركة نشطة خاصة قبيل سفر المغتربين إلى الدول التي يعملون بها.
وأضاف المحافظ غاصب أنه تم الإيعاز لجميع الجهات لرفع مستوى الجاهزية والتنسيق والعمل بروح الفريق للتسهيل على المواطنين وزوار المحافظة من عائلات ووفود سياحية، مشيرا الى أن لجان الرقابة الصحية ستقوم بالتفتيش على حظائر الأضاحي التي تنتشر في مواقع مختلفة بهدف تحقيق شروط ومتطلبات السلامة العامة .
وأكد أهمية ايلاء نظافة المدن والبلدات وإدامتها من قبل فريق عمل البلديات على مدار العطلة ما تستحق من رقابة ومتابعة ومناوبات لهذا الغرض.
كما أعدت دوائر الصحة والصناعة والتجارة والبلديات برامج وخطط عمل تقضي بإدامة أعمال الرقابة على الأسواق والمحال التجارية لضمان جودة وسلامة المواد الغذائية المعروضة ومتابعة المخابز والقصابين طيلة ايام عطلة العيد. وبين مدير إدارة المياه المهندس سالم الشلول أن الإدارة أنهت الاستعدادات ووضعت خطة عمل وبرامج لاستمرار التزويد المائي للمواطنين طيلة أيام العيد وفق البرنامج المعد والمعلن عنه سابقا، مشيرا إلى أن الفرق الميدانية ستقوم بدورها وتتابع العمل.
وأكد رؤساء البلديات المهندس حسن الزغول ونور بني نصر وفخري المومني وإبراهيم الغرايبة وعزت عنيزات أن البلديات وضعت خططها لغايات إدامة أعمال النظافة وجمعها أولا بأول وضمان عدم تراكمها وذلك بوجود فرق متابعة ميدانية وعدم السماح للمواطنين القيام بآية نشاطات إنشائية كالبناء والتجريف وغير ذلك خلال ايام عطلة العيد. وقال مدير شرطة المحافظة العقيد محمد السيايده إن المديرية وضعت خطة أمنية سيتم تنفيذها خلال أيام عطلة عيد الأضحى المبارك وفق معطيات خاصة بالإضافة لوضع خطة مرورية لمدينتي عجلون وكفرنجة لتسهيل حركة تنقل المواطنين والحد من الاختناقات المرورية خاصة قبيل أيام العيد وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها على المناطق التي تشهد اكتظاظا في الأسواق خاصة شارع الحسبة ومنطقتي الإشارة الضوئية في عجلون وكفرنجة ومناطق التنزه والاصطياف.
وقال مدير دفاع مدني المحافظة المقدم احمد عنانزه، من جانبه، إن أقسام ومراكز المديرية تعمل بكامل جاهزيتها على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين والتعامل مع الحرائق والحوادث المرضية وحالات الإسعاف ومرضى الكلى إذا لزم الأمر.
وأشار مدير السياحة محمد الديك، بدوره، إلى أن المحافظة ستشهد حركة نشطة من قبل زوارها خاصة مناطق قلعة عجلون واشتفينا والسوس ووادي الطواحين وعرجان والمحمية وراجب، حيث يساهم برنامج "الأردن أحلى" الذي تنفذه وزارة السياحة بزيادة الاقبال الى المحافظة ومنشآتها ومواقعها وعلى المسارات السياحية وبيوت الضيافة.
وعلى ذات الصعيد، قال مدير محمية غابات عجلون الطبيعية عثمان الطوالبة إنه تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لاستقبال الزوار والإقامة سواء للمحمية أو الأكاديمية الملكية البيئية للتمتع بالطبيعة الجميلة وقضاء أيام وساعات في أحضانها.
* محافظة العقبة.
وأعدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة خطة متكاملة لاستقبال زوارها في عطلة عيد الأضحى المبارك وسط أجواء احتفالية وتجهيزات لتوفير أقصى درجات الأمان للزوار طيلة أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت إن السلطة أعدت خطة متكاملة أثناء فترة عطلة العيد تتضمن العديد من المحاور الخدماتية التي تهم المواطنين تشتمل القطاعات الصحية والإدارية والسياحية والخدماتية، مشيراً إلى أن السلطة قامت بتوفير الكوادر اللازمة لخدمة الشواطئ والساحات وأماكن الترفية وتشغيل المرافق والمتنزهات العامة ومتابعة النشاطات الفنية والترويحية في محافظة العقبة.
وأضاف المهندس بخيت أن كوادر الرقابة الصحية في سلطة منطقة العقبة ستراقب أسواق المواد الغذائية والمطاعم والمنشآت الغذائية من خلال فرق التفتيش الغذائي التي تعمل على مدار الساعة والتركيز على ساعات الذروة التي يكثر فيها التسوق ، حيث سيتم التعامل الفوري مع شكاوى وملاحظات المواطنين من خلال هاتف غرفة عمليات السلطة على الرقم (032031122) وعمليات المحافظة والشرطة التي تعمل على مدار الساعة لتقديم ما يحتاجه المواطن من خدمات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأوضح أن الأجهزة الشرطية المختصة ستعمل على المتابعة الحثيثة لأوضاع المرور في شوارع العقبة كافة وتحويل بعض الاتجاهات في السير إن لزم الأمر لمنع حدوث أي اختناقات مرورية، لافتا إلى أن السلطة حددت أماكن لاصطفاف باصات النقل العام خارج ووسط المدينة حتى لا تسبب أي أزمات مرورية داخل المدينة وفي شوارعها الرئيسة والوسط التجاري.
وبين بخيت أن شركة ميناء حاويات العقبة ودائرة جمارك العقبة ومؤسسة الغذاء والدواء ومديرية الزراعة ودائرة المواصفات والمقاييس ستعمل على مدار الساعة طيلة أيام عيد الفطر باستثناء أول يوم، حيث سيتوقف العمل ابتداءً من الساعة الرابعة صباحاً ولغاية الساعة الحادية عشرة صباحاً، مشيرا إلى أن جاهزية مرافق الميناء بأعلى مستويات الأداء، إلى جانب توفير الخدمات لجميع الأطراف المتعاملة مع الميناء بما يضمن انسيابية البضائع بسهولة ويسر دون تأخير .
وأشار إلى أن هنالك خطة وضعت للحفاظ على مستوى نظافة المدينة من خلال كوادر الشركة المعنية بالنظافة في مختلف مناطق العقبة وخاصة التي تشهد اكتظاظا في وقت الذروة والوسط التجاري والمتنزهات والشواطئ.
وبين أن السلطة بالتعاون مع وزارة الثقافة أعدت ، برنامجا ثقافيا منوعا تحت عنوان " مهرجان التنوع الثقافي" يقام في مناطق متعددة داخل العقبة والقرى التابعة لها، طيلة أيام العيد يشتمل على عروض فنية فلكلورية لعدد من الفرق الشعبية الاردنية ومسرحيات هادفة للأطفال للاستمتاع خلال عطلة العيد في العقبة.
ودعا الناطق الرسمي باسم السلطة الدكتور عبد المهدي القطامين، من جانبه، زوار العقبة إلى التقيد بالتعليمات والارشادات التي وضعتها السلطة مثل منع التخييم العشوائي في المناطق العامة والمتنزهات والأرصفة وإلقاء النفايات في غير الأماكن المخصصة لها والسباحة في مناطق ممنوعة نظرا لخطورتها على غير متقني السباحة.
ونوه إلى أن السلطة بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة ستجري احصائية دقيقة لعدد زوار العقبة القادمين إليها في عطلة العيد تبين أماكن اقامتهم، سواء كان في فندق أو شقة مفروشة أو لدى الاقارب والاصدقاء أو فترة اقامتهم، كسياحة اليوم الوحد أو التخييم في الاماكن المخصصة للتخييم، والتي جهزتها السلطة في منطقة الشاطئ الجنوبي، موضحا أن الاحصائية تهدف الى تحديد العدد الحقيقي الذي يدخل العقبة ويبقى فيها أو يغادرها على مدار عطلة العيد.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط