غرام الذهب يرتفع دينارا ونصف دينار في أسبوع

تم نشره الجمعة 09 آب / أغسطس 2019 12:22 صباحاً
غرام الذهب يرتفع دينارا ونصف دينار في أسبوع
محل لبيع المصوغات الذهبية

المدينة نيوز :- – واصلت أسعار الذهب في السوق المحلية صعودها، ليرتفع الغرام بمقدار دينار ونصف خلال أسبوع بعد أن وصل سعر الأونصة في البورصة العالمية نحو 1500 دولار، بحسب نقابة تجار الحلي والمجوهرات.
ووصل سعر الغرام من عيار 24 نحو 35.3 دينارا، وسعر الغرام من عيار 21 نحو 30.3 دينارا، وسعر الغرام من عيار 18 نحو 27 دينارا.
في حين بلغ سعر الليرة الرشادي 213 دينارا، والليرة الإنجليزي 242 دينارا. أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات، ربحي علان، قال “إن العوامل السياسية والاقتصادية أثرت على أسعار الذهب ودفعته للارتفاع، والتي أهمها المشاكل حول مضيق هرمز مع إيران إلى جانب المخاوف من الحرب التجارية بين أميركا والصين”.
ورجح علان أن يواصل الذهب ارتفاعه خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن يلامس السعر 1600 دولار للأونصة خلال الربع الأخير من العام.
وقال “إن الذهب مطلوب عالميا كونه الملاذ الآمن”.
وبحسب تقارير عالمية، قفزت أسعار الذهب متجاوزة حاجز 1500 دولار للمرة الأولى في أكثر من 6 أعوام مع إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة وسط مخاوف بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتباطؤ النمو العالمي. ولمح رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في شيكاجو، تشارلز إيفانز، إلى انفتاحه على خفض الفائدة لتعزيز التضخم ومواجهة المخاطر المتعلقة بالنمو العالمي.
وفي مؤشر آخر على التباطؤ الاقتصادي، فاجأت البنوك المركزية في نيوزيلندا والهند وتايلاند الأسواق بالإقدام على تيسير قوي للسياسة النقدية، ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي في الفلبين أسعار الفائدة.
وفي غضون ذلك، تراجع مؤشر الدولار 0.1 % بعد أن انخفض لأدنى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
وأما بالنسبة للطلب في السوق المحلية، فقد أكد علان أن الإقبال على شراء الذهب ضعيف وأن العرض منه (إقبال المواطنين على بيعه) أعلى لغايات جني الأرباح بعد أن وصل السعر لمستويات مغرية.
وقال علان “إن ضعف القوى الشرائية أدى إلى تراجع الطلب على الذهب رغم أن الوقت الحالي هو موسم لحفلات الزفاف والتخرج تزامنا مع العيد ووجود المغتربين”.



مواضيع ساخنة اخرى
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط