الاغوار : جلسة تناقش تحديات المرأة العاملة في الزراعة

تم نشره الجمعة 09 آب / أغسطس 2019 12:44 صباحاً
الاغوار : جلسة تناقش تحديات المرأة العاملة في الزراعة
الاغوار الجنوبية

المدينة نيوز- اقيمت اليوم الخميس في لواء الاغوار الجنوبية جلسة نقاشية بعنوان"تحديات النساء في القطاع الزراعي وتأثيرها على مشاركة الشابات في التغيير والمبادرات الاجتماعية" بحضور فاعليات رسمية من اللواء وحشد من أفراد المجتمع المحلي. وقالت رئيسة المجلس المحلي في لواء الأغوار الجنوبية عايدة الدعيسات إن التحديات التي تواجه المرأة في قطاع الزراعة كبيرة فأجور العاملات ضئيلة ولا تتناسب مع طبيعة الجهد والوقت فلا بد من إدخالهن في الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وتحسين مستواهن المعيشي ليكون هناك استمرارية لعمل النساء في هذا القطاع.
وتحدث نائب رئيس بلدية الأغوار الجنوبية حسين المحاسنة عن مشاركة المرأة في القطاع الزراعي فهي الرديف الأول لعمل الرجل في هذا القطاع وأشار إلى التحديات التي تواجه المرأة في القطاع الزراعي فلا يوجد تأمين صحي ولا ضمان اجتماعي ولا مواصلات وهذا ينعكس سلبا على الواقع المعيشي للعاملات في هذا القطاع.
وقال ضابط ارتباط هيئة شباب كلنا الأردن خالد الخطبا :إن ضعف التسويق في القطاع الزراعي يؤدي إلى فتور عمل المرأة في هذا القطاع.
ويشار إلى أن سلسة هذه الندوات المتعلقة بالشأن العام المحلي في الأردن ممولة من المعهد الديمقراطي الوطني.
وجاءت هذه الجلسة بتنظيم من شبكة الإعلام المجتمعي/ راديو البلد في قاعة مركز الأميرة بسمة/الصندوق الأردني الهاشمي في لواء الأغوار الجنوبية بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن لمناقشة التحديات التي تواجه المرأة العاملة في الزراعة.
--(بترا)