وساطة لبنانية تنجح بإطلاق سراح كندي من سوريا

تم نشره الجمعة 09 آب / أغسطس 2019 06:01 مساءً
وساطة لبنانية تنجح بإطلاق سراح كندي من سوريا
باكستر والمدير العام للأمن العام اللبناني في بيروت.

المدينة نيوز   :- أعلن المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، الجمعة، عن إطلاق سراح الكندي كريستيان لي باكستر (44 عاما) الذي كانت السلطات السورية قد أوقفته نهاية العام الماضي.

وذكرت وسائل إعلام كندية في حينه أن باكستر اختفى عن الأنظار مطلع ديسمبر 2018، بعد وصوله إلى قرية سورية يتحدر منها شقيق زوجته، وتقع قرب الحدود اللبنانية.

وقال المدير العام للأمن العام اللبناني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع السفيرة الكندية، إيمانويل لامورو، إن "اللقاء اليوم هو تتويج لجهود تمت متابعتها مع الدولة السورية، وأدت إلى هذه النتيجة الإيجابية".

وأشار إبراهيم إلى أنه وبعيدا عن أي حسابات، يصب هذا النجاح في مصلحة لبنان، لأنه "يعيده إلى خريطة العالم بالمسعى الإنساني وحل القضايا".

وأكد أن "التدخل والمسعى اللبناني جاء بطلب رسمي من الدولة الكندية، وفي لقاء الأمس مع الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري كنت قد أبلغتهما أن المساعي توجت بالنجاح".

وقال مدير عام الأمن العام، الذي تولى مهمة التفاوض في العديد من ملفات الخطف، إن "قضية سمير كساب والمطرانين المخطوفين قيد المتابعة"، موضحا أنه "لا يستطيع الإفصاح عن أي معلومة حتى يتم التأكد من كل المعطيات".

وسُئل المدير العام للأمن العام اللبناني عن حكم القضاء الأميركي في قضية قاسم تاج الدين، فقال إن "الحكم القضائي الأميركي واضح في قضيته، ولسنا نحن من يوجه لنا السؤال لماذا أوقف في المغرب، بل هذا السؤال يوجه للدولة الأميركية، وأنا كنت قد التقيته في السجن وآمل أن يكون وضعه الصحي قد تحسن".

وقضت محكمة أميركية على رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين بالسجن 5 سنوات، بالإضافة إلى غرامة قدرها 50 مليون دولار، بعد اعترافه بتهم غسل أموال لصالح ميليشيات حزب الله اللبناني.

سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر بالفيديو : اتهام فلسطيني عائد من الاردن بمحاولة خنق اسرائيلي على الجسر
الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن الغرايبة : فرض ضرائب على اعلانات جوجل وفيس بوك في الاردن
الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة الفايز: الأردن من أكثر الدول تأثراً بالأوضاع السياسية في المنطقة
شخص يضرب نفسه بآلة حادة  في منطقة العنق بالرمثا شخص يضرب نفسه بآلة حادة في منطقة العنق بالرمثا
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
بالصور  : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد بالصور : الملك يشارك في تشييع جثمان الأميرة دينا عبدالحميد
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن