قصة الكويتي المرشح لنيل جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم

تم نشره السبت 10 آب / أغسطس 2019 12:09 صباحاً
قصة الكويتي المرشح لنيل جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم
عبدالرحمن الشمري

المدينة نيوز :- نشرت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الخميس نبأ ترشح كويتي للحصول على جائزة أفضل مهندس واعد بالعالم.
وقالت الصحيفة إن مهندس البترول الكويتي عبدالرحمن الشمري، من الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) مرشح للحصول على جائزة أفضل مهندس واعد عالميًا لعام 2019، من قبل مجلة «الهايدروكاربون» المرموقة.
وعاد الشمري إلى الكويت ليكمل مشواره الذي بدأه في البترول الوطنية، حاملًا معه شهادة الهندسة بدرجة الامتياز مع مرتبة الشرف، فقدّم جميع مهاراته وخبراته الفنية، قبل أن ينتقل للعمل لدى كيبيك.
وقال الشمري الذي يعمل حاليًا في عمليات مصفاة الزور، إن ترشيحه لنيل جائزة أفضل مهندس واعد عالميًا لعام 2019 ضمن 5 مرشحين على مستوى العالم، يعتبر انعكاسًا لتميّز ومستوى الاحترافية المهنية في قطاع الصناعة النفطية الكويتية.
ولفت إلى أنه وجد في «كيبيك» البيئة الخصبة التي دفعته نحو الإبداع، حيث أعطيت له الفرصة لتقديم جميع أفكاره وتصوراته، مؤكداً أنه «لولا دعم زملائي في مجموعة العمليات وعلى رأسهم مدير العمليات علي العجمي، ورئيس الفريق فهد الصالح لما ترشحت لهذه الجائزة».
وأضاف أنه «خلال عملي كمهندس عمليات شاركت في العديد من مراجعة التصاميم الهندسية في مختلف مكاتب المستشارين والمقاولين داخل الكويت وخارجها، وتقدمت باقتراحات وتغييرات في أنظمة التحكم التي من شأنها تسهيل العمل مستقبلاً لتكون أكثر فعالية وكفاءة لإدارة عمليات تشغيل وحدات مصفاة الزور».
وتابع «شاركت في خطة تنفيذ تشغيل مشروع الوقود البيئي، وتم تسجيل جميع الدروس المستفادة والممارسات المثلى لتفادي أي أخطاء في التنفيذ، كما تم تطوير قاعدة بيانات للاستفادة من مشروع الوقود الشبيه بوحدات مشروع مصفاة الزور إلى حد ما».

وأوضح الشمري أنه يتم فتح باب الترشح لنيل هذه الجائزة من قبل مجلة «الهايدروكاربون»، حيث تشارك جميع شركات العالم المتخصصة بمجال الطاقة والصناعة النفطية، فتقوم بترشيح مهندسيها بناء على سيرتهم الذاتية، وإنجازاتهم نحو مختلف الجوانب، منها خطط التشغيل، والتنفيذ، والمساهمات في التصميم، والتحسين على التصاميم، وخطط الأمن والسلامة، وغيرها من تطوير آليات العمل نحو الامتياز والأنظمة المثلى.
وذكر أن «الهايدروكاربون» أنشئت في 1922 وتختص في مجالات الطاقة والصناعة النفطية في مختلف مراحلها، وتم اعتمادها من مؤسسات البحث العلمي، وتعدّ من أكبر المجلات العلمية التي تتابع وتنشر الأبحاث العلمية في مجالها لتطوير الشركات الصناعية وشركات الطاقه بأحدث التكنولوجيا وتطور مهارات المهندسين نحو المعرفه الفنية والإدارية.

الصالح
من جانبه، قال رئيس فريق العمليات في مصفاة الزور بـ«كيبيك» فهد الصالح «واجبنا كمسؤولين وإداريين في (البترولية المتكاملة) توفير البيئة المناسبة للمهندسين الشباب ليعملوا بحرية، ويطلقوا العنان لإبداعاتهم بما يعود بالفائدة على الشركة وعلى الكويت ككل».
ولفت الصالح في تصريح لـ«الراي» إلى أن هناك مشاريع إستراتيجية ضخمة في «كيبيك»، ومنها مصفاة الزور، تقوم على سواعد أبنائها الشباب أصحاب الكفاءة العالية، مؤكداً في الوقت نفسه أن الاهتمام بالعنصر البشري أحد أهم الأركان التي تقوم عليها الشركة.
وأشار إلى أن المهندس عبدالرحمن الشمري توفرت له جميع مقومات الإبداع فاستغلها بالوجه الأمثل بعد أن عمل على تطوير مهاراته وقدراته، ما أثمر في ترشيحه من قبل الشركة لنيل جائزة أفضل مهندس واعد عالمياً لعام 2019.
وأكد الصالح أن هذا الإنجاز لـ«كيبيك» يعكس اهتمام الإدارة في تطوير مواردها البشرية، وجهودها في صقل خبراتهم، قائلاً «ترشيح مهندس من الشركة لهذه الجائزه المرموقة يعد تكريماً لها ولموظفيها، ويعكس الفرص القيمة التي تتاح بشكل مستمر لمهندسيها الشباب» وفق الشبكة .
وأعرب الصالح عن فخره بهذا الإنجاز، معتبراً أنه يعد خير تمثيل للكويت في المحافل العالمية والمؤسسات الدولية للقطاع النفطي ولـ«كيبيك» بشكل خاص.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "