السودان.. لقاء بين الجبهة الثورية وقوى الحرية بالقاهرة

تم نشره السبت 10 آب / أغسطس 2019 10:48 صباحاً
السودان.. لقاء بين الجبهة الثورية وقوى الحرية بالقاهرة
مظاهرات في السودان - ارشيفية

المدينة نيوز:- كشف مصادر لـ"العربية" عن توافق أطراف قوى الحرية والتغيير في السودان على التوجه إلى القاهرة للقاء وفد الجبهة الثورية، من أجل النقاش حول الملاحظات التي أشارت إليها الجبهة في الوثيقة الدستورية.

فيما ينتظر وفد الجبهة الثورية السودانية في العاصمة المصرية القاهرة، الالتئام المرتقب مع وفد قوى الحرية والتغيير، من أجل التفاوض حول نقاط خلافية حول الوثيقة الدستورية التي تم التوقيع عليها بين التغيير والمجلس العسكري بالأحرف الأولى أوائل الشهر الجاري.

أيضا أوضحت مصادر مقربة من وفدي التفاوض لصحيفة "تاسيتي نيوز"، عن مطالب للجبهة الثورية تود إدراجها ضمن الوثيقة، تتمثل في النص صراحة في الوثيقة الدستورية على تفويضها لتحقيق السلام الشامل، إضافة إلى التأكيد على أن تسود الاتفاقيات مع الحركات المسلحة حال وجود أي خلافات في الوثيقة الدستورية، فضلا عن مطلب لرئيس الوزراء بمباشرة مهامه فور تسميته، والبدء بعملية السلام في سقف زمني لا يتجاوز شهرين، ما يتيح للجبهة الثورية المشاركةَ في الحكومة الانتقالية وتحديدا ضمن المجلس السيادي.

إلى القاهرة
في ذات السياق، كشفت مصادر أخرى لـ"العربية" عن أنباء تفيد بالتوافق بين أطراف الحرية والتغيير على التوجه للقاهرة ولقاء وفد الجبهة الثورية، للنقاش حول الملاحظات التي أشارت لها الجبهة مع تأكيد عدم إجراء أي تعديل أو إضافات في الوثيقة الدستورية يمكن لها أن تؤخر تشكيل الحكومة، فضلا عن تضمين الملاحظات لاحقا بعد تشكيل الحكومة الانتقالية أثناء مرحلة تحقيق السلام الشامل.

يذكر أن مسودة الوثيقة الدستورية شملت بندا ينص على أن قوات الدعم السريع ستتبع القائد العام للقوات المسلحة السودانية، وأن جهاز المخابرات السوداني سيكون تحت إشراف مجلسي السيادة والوزراء.



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "