قتلى ومفقودون بإعصار قوي شرقي الصين

تم نشره السبت 10 آب / أغسطس 2019 12:27 مساءً
قتلى ومفقودون بإعصار قوي شرقي الصين
من الاعصار

المدينة نيوز:- لقى ما لا يقل عن 13 شخصا حتفهم، السبت بعد أن ضرب إعصار ليكيما ساحل جنوب شنغهاي في الصين، مما تسبب في هدم منازل وأشجار، حسبما ذكر التلفزيون الحكومي الصيني.

وقال التقرير إنه في مقاطعة تشجيانغ فقد 16 شخصا آخرين بعد أن ضرب إعصار ليكيما اليابسة في الساعة 1:45 صباحا. وقال إن أكثر من 200 منزل انهارت وتضرر 3200 منزل.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" إنه تم إجلاء أكثر من مليون شخص قبل أن تضرب العاصفة. وشمل ذلك 253 ألفا في شنغهاي.

وذكر التلفزيون الحكومي أنه تم إلغاء 2100 رحلة وبعض خدمات القطارات. كما أغلقت السلطات في شنغهاي رحلات القطار فائق السرعة إلى مطار بودونغ الدولي.

وأصدرت الصين، الجمعة، أعلى تحذير لها للمناطق الساحلية في مقاطعة تشجيانغ قبل هبوب الإعصار القوي الذي جلب أمطارا غزيرة ورياحا عاتية في غضون ساعات.

وكان من المتوقع هطول أمطار غزيرة في تشجيانغ وشانغهاي والمقاطعات المجاورة يوم الجمعة قبل أن يضرب الإعصار ليكيما اليابسة صباح السبت، ثم يضعف مع تحركه شمالا.

وأغلقت أجزاء من شمال تايوان المكاتب وأوقفت الدراسة يوم الجمعة مع مرور العاصفة شمال شرق الجزيرة. وتعرضت المنطقة نفسها لزلزال بلغت قوته 6.0 درجة الخميس، وتسبب في أضرار طفيفة، لكن لم تقع أية وفيات أو إصابات.

ويعد الإنذار الأحمر الذي أصدرته الصين هو الأخطر في نظام الإنذار المكون من أربع درجات، مما دفع السلطات إلى إعداد عمليات الإجلاء وتعليق السفر بالقطار والجوي ومطالبة السفن بالعودة إلى الميناء.

وفي تشجيانغ، تم إلغاء خدمة العبارات وتم إجلاء أكثر من 200 سائح من جزيرة بيجي الشعبية. وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن ليكيما ينطلق بسرعة 209 كم في الساعة ويتجه شمالا بسرعة 13 كم في الساعة.



مواضيع ساخنة اخرى
مأساة جديدة  : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون مأساة جديدة : وفاة الشقيق الخامس للاخوة الاربعة الذين توفوا في عجلون
بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية  عاصمة لدولة فلسطينية بالصور ..الملك لوفد الكونغرس:القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية
الرزاز  يثمن الدعم الامريكي للاردن الرزاز يثمن الدعم الامريكي للاردن
الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت الملك يرسل هدية للطالبة ياقوت
لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة" لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار جدار استنادي في "الجبيهة"
السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد السعايدة : سنعيد لـ 820 صحفياً وصحفية اقتطاعات صندوق التقاعد
قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن قاتل ابن عمه في إربد يسلم نفسه للأمن
“أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه “أوقاف الزرقاء” تطلب إغلاق مسجد لخطورة مبناه
البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس البلقاء : اصابة فتى وطفل بعيارات نارية اثناء العبث بمسدس
الملك يعزي البخيت بوفاة نجله الملك يعزي البخيت بوفاة نجله
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن