أبل تكشف عن نسخة خاصة من أيفون بدون حماية.. اعرف استخداماتها

تم نشره السبت 10 آب / أغسطس 2019 06:28 مساءً
أبل تكشف عن نسخة خاصة من أيفون بدون حماية.. اعرف استخداماتها
أيفون

المدينة نيوز :- تخطط شركة أبل لإطلاق نسخة خاصة من هواتف أيفون بدون حماية موجهة للباحثين الأمنين خلال العام المقبل، وذلك لمساعدتهم فى العثور على ثغرات أمنية فى نظام التشغيل iOS.

وبحسب موقع The Verge الأمريكى، فسيتم توفير الأجهزة للباحثين الذين يبلغون عن الأخطاء من خلال برنامج مكافآت الأخطاء فقط الذى تقدمه الشركة لنظام iOS، وقد أطلقت أبل لأول مرة برنامج مكافآت الأخطاء هذا قبل ثلاث سنوات فى مؤتمر Black Hat، وهى الآن توسع نطاق استخدامه فى نفس المؤتمر لتغطية macOS و Apple Watch و Apple TV والمزيد.

وسيكون برنامج هاتف البحث الأمنى ​​iOS الخاص بـأبل متاحًا للباحثين الذين لديهم سجل حافل من الأبحاث الأمنية عالية الجودة على أى نظام أساسى، لذلك لن يتمكن كل مطور منتظم من الوصول إلى هذه الأجهزة الجديدة، وسوف تأتى الهواتف مزودة بـ ssh ورووت وقدرات تصحيح متقدمة، وكلها مصممة لتسهل على الباحثين فى مجال الأمن اكتشاف الأخطاء.

وعلى الرغم من أن هذه الأجهزة الخاصة بـمطورى أبل ستكون أكثر انفتاحًا أمام الباحثين فى مجال الأمن، إلا أنها لن تتمتع بمستوى الوصول العميق الذى يتمتع به مطورو أبل الداخليون وفريق أمان الشركة.

اليوم السابع