أمين عام الصحة يتفقد الجاهزية لاستقبال المرضى في طوارئ البشير والتوتنجي

تم نشره الأحد 11 آب / أغسطس 2019 03:25 مساءً
أمين عام الصحة يتفقد الجاهزية لاستقبال المرضى في طوارئ البشير والتوتنجي
مبنى وزارة الصحة

المدينة نيوز :-  تفقد امين عام وزارة الصحة بالوكالة الدكتور عدنان اسحاق، جاهزية الكوادر الطبية لاستقبال الحالات المرضية والتعامل معها في اقسام الطوارئ خلال صباح اليوم الاول من ايام عيد الاضحى المبارك في مستشفيات البشير ومستشفى التوتنجي.
واطمأن الدكتور عدنان خلال زيارته الى طوارئ البشير يرافقه مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ومدير مستشفى الاسعاف والطوارئ الدكتور عقاب الرواحنة، على الوضع الصحي للمرضى الراقدين على اسرة الشفاء، كذلك على جاهزية الكوادر الطبية في اقسام الاطفال والعمليات والعناية الحثيثة والعناية المركزة وتوفر الادوية في صيدلية الطوارئ ولاسيما وان الوزارة قد رفعت من جاهزيتها في اقسام الطوارئ بزيادة اعداد الكوادر الطبية طيلة ايام عيد الاضحى المبارك في مختلف مواقع تقديم الخدمة الصحية.
واشار مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات الى ان قسم الطوارئ استقبل اكثر من الفي مراجع خلال 24 ساعة الماضية وقد ادخل 250 حالة في مختلف الاقسام، كما ان نسبة الاشغال في مختلف الاقسام وصلت الى 100% .
وبين ان الكوادر الطبية في قسم الطوارئ تتعامل مع المراجعين بكل موضوعية وضمن تصنيف الحالة المرضية ومتابعتها لتقديم العلاج اللازم في الوقت المناسب .
كما قام الدكتور اسحاق بجولة في مستشفى جميل التوتنجي في سحاب تفقد خلالها قسم الطوارئ والاطفال والاشعة والصيدلية بالاضافة الى زيارة المرضى الراقدين على اسرة الشفاء.
وبين رئيس قسم الطوارئ الدكتورعبدالله القيسي ان قسم الطوارئ استقبل خلال 24 ساعة الماضية 350 حالة مرضية.
يشار الى ان وزير الصحة الدكتور سعد جابر كان قد اصدر تعليمات الى جميع مدراء الصحة ومدراء المستشفيات لتنفيذ خطة العمل المتعلقة بتوفير الخدمة الطبية خلال ايام عيد الاضحى المبارك.
وتضمنت الخطة التأكيد على توفير الخدمة الصحية للمراجعين في مختلف اقسام الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية المناوبة، وتوفير الادوية للمرضى ورفع جاهزية الكودر الصحية وتعزيزها باعداد اضافية.
--(بترا)