الفايز يدين الاقتحامات الاسرائيلية لباحات الاقصى

تم نشره الخميس 15 آب / أغسطس 2019 03:36 مساءً
الفايز يدين الاقتحامات الاسرائيلية لباحات الاقصى
رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- عبر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز عن ادانته الشديدة للاقتحامات الاسرائيلية التي نفذها مستوطنون متطرفون لباحات المسجد الاقصى ، تحت حماية ونظر قوات الاحتلال الاسرائيلي، مبينا ان هذه الاستفزازات والممارسات الاسرائيلية من شأنها دفع المنطقة الى المزيد من الصراعات وتأجيج العنف فيها .
واكد رئيس مجلس الاعيان في تصريحات صحفية اليوم الخميس، ان ما تقوم به اسرائيل بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية والشعب الفلسطيني الاعزل، انما "يمثل ارهاب دولة يجب على المجتمع الدولي التصدي له بحزم ومحاسبتها على الجرائم التي ترتكبها بحق المقدسات التي تشكل ارثا حضاريا ودينيا وانسانيا عالميا".
وقال، ان مجلس الاعيان الذي يدين بشدة الاعتداءات الاسرائيلية، يؤكد دعمه الكامل وتأييده المطلق لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني دفاعا عن عروبة القدس وصمود اهلها، وتصديه الحازم لكافة الاجراءات والقرارات الاسرائيلية التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الاسلامي، وتصدى جلالته للمخططات الاسرائيلية الرامية الى تغير الوضع القائم في المسجد الاقصى الشريف.
وبين الفايز ان الجهود التي يبذلها الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات، وتحذيره من اية محاولات للمساس بالوضع القائم في المسجد الاقصى، انما تأتي انسجاما مع دور الأردن في الدفاع عن القدس الشريف، استنادا إلى واجبه الديني والتاريخي واستنادا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وطالب رئيس مجلس الاعيان المجتمع الدولي، ومجلس الأمن وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، وكافة المؤسسات البرلمانية في العالم الى تحمل مسؤولياتها والقيام بدورها الاخلاقي والانساني والقانوني لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس والضغط على اسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال على وقف اعتداءاتها والانتهاكات التي تقوم بها.
-(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن الاحتلال يمنع صحفية فلسطينية من السفر الى الاردن
الداخلية :  ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟ الداخلية : ترخيص النوادي الليلية من اختصاص وزير السياحة .. كم عددها في عمان ؟
غنيمات  : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة غنيمات : لأول مرة ... مسابقة للتعيين في المواقع القياديّة الإعلاميّة
الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى الخارجية : استدعاء السفير الإسرائيلي لتأكيد رفض الأردن لانتهاكات المسجد الأقصى
وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا وزارة الخارجية تتابع وفاة أردنية في ماليزيا
صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن صحيفة: الأموال السورية هُربت إلى 4 دول منها الاردن
اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا اختطاف اردنيين بجنوب أفريقيا
أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟ أردني حمل أمّه إلى عرفة قبل 50 عاماً.. فماذا طلب من ابنه؟
المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا المجالي: عيب..الكذب والافتراء ليسا من شيمنا
بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط بالصور: اسرع زواج بالاردن وبألف دينار فقط
كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟ كيف كشف «خطأ مذيعة» أردنية «ولاءات» نخبوية عميقة لزعماء في الجوار بينهم بشار واردوغان؟
معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان معروف البخيت ينعى فلذة كبده سليمان
إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً إربد : طالبة جامعية تنتحر شنقاً
مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة مادبا : دهس شاب وطعنه وحالته سيئة
بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد بعد ازالة بسطات مخالفة ... شابان يهددان بالانتحار في اربد
مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش " مصدر : الفيصلي يرغب بشراء اللاعب " أونش "