اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج في شركة البترول الوطنية

تم نشره السبت 17 آب / أغسطس 2019 01:07 مساءً
اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج في شركة البترول الوطنية
من اللقاء

المدينة نيوز:- وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة البترول الوطنية المساهمة المحدودة، اتفاقية تعاون لتدريب المهندسين حديثي التخرج، في مقر الشركة، بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور ماهر حجازين.
وأكد نقيب المهندسين اعتزاز النقابة بقيام شركة البترول بالإعلان عن نيتها توقيع تلك الاتفاقية عبر الوسائل المختلفة قبل ابلاغ النقابة بذلك، مبينا ان تلك الخطوة تعتبر سابقة واحتراما وخلاصة جهد وتراكم أجيال من العمل النقابي.
وأشار إلى أن الشركة تعتبر أحد وسائل الإنقاذ من أجل تدريب المهندسين خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية وحالة الانكماش الاقتصادي وفقدان عدد كبير من سنوات الدلال والمنح والهبات، مبينا أننا في الأردن نعبر نحو دولة الإنتاج في ظل ولادة عسرة.
وأكد على أن الوضع الاقتصادي الراهن يتطلب جهودا مشتركة وموحدة وتعاون وتنسيق كبير من أجل مواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.
بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور ماهر حجازين، أن اتفاقية التدريب تعتبر خطوة للتعاون مع نقابة المهندسين، وجاءت لتأطير عملية التدريب ضمن معالم واضحة.
وأضاف الدكتور حجازين أن جزءا من مسؤولية الشركة يتمحور حول تطوير الكفاءات الخاصة بالبترول عبر الدعم المجتمعي والتواصل والتشبيك مع المؤسسات المختلفة في القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكدا اعتزازه بنقابة المهندسين.
ولفت إلى أن اتفاقية التعاون لتدريب حديثي التخرج من المهندسين، ستكون بداية لتطوير أمور التعاون المشتركة بين الجانبين.
وحضر اللقاء عضو مجلس نقابة المهندسين المهندس سمير الشيخ، وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة مهند الحسن، وممثلين عن الجانبين.