افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24

تم نشره الأحد 18 آب / أغسطس 2019 07:10 مساءً
افتتاح دورة القيادة والأركان 60 المشتركة 24
جانب من الحضور

المدينة نيوز :-  مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، افتتح مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب العميد الركن محمد بني ياسين، اليوم الأحد، دورة القيادة والأركان الستين المشتركة الرابعة والعشرين في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية, بمشاركة ضباط من دول شقيقة وصديقة.
ونقل العميد الركن بني ياسين في كلمة ألقاها بداية الحفل تحية ومباركة رئيس هيئة الأركان المشتركة للدارسين بمناسبة عيد الأضحى, وتمنياته لهم بالتوفيق، مبينا أنه على ثقة تامة بأن مشاركتهم في هذه الدورة ستشكل إضافةً نوعية لدورات كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية, ورافداً فكرياً متميزاً يثري مسيرة الكلية ويسهم في تنويع المعرفة, واكتساب المزيد من الخبرات والثقافات التي تعود بالفائدة على جميع المشاركين.
وأكد العميد بني ياسين أن دورة القيادة والأركان تشكل مرحلة مفصلية في تأهيل الضابط ورسم مستقبله العسكري، وهي نقطة الانطلاق نحو آفاق المستقبل التي يتطلع إليها كل واحد من الدارسين, وتشكل أساساً لتأهيل الضابط للمناصب القيادية ووظائف ضابط الركن في كافة جيوش العالم.
وقال مفتي القوات المسلحة الأردنية العميد الإمام الدكتور ماجد الدراوشة: إن الأمم لا تقاس بعددها ولا بعدتها وعتادها، وإنما تقاس بما تقدمه من العطاء والإنجاز والتأهيل والاحتراف والامتياز خدمة لمصلحة البشرية.
وأكد أن العلم العسكري أصبح ضرورة، لا سيّما في هذا العصر الذي يتسم بالتطور السريع وكثرة المتطلبات، إذ تحرص قيادتنا الهاشمية الحكيمة على إنشاء المعاهد العلمية العسكرية ورعايتها حتى فاقت المعاهد العسكرية العالمية، فأصبحت منارات علم وأساطين فهم وميادين عز ومجد يقصدها القادة من طلاب العلوم العسكرية.

وحضر الافتتاح عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة).
يُشار إلى أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية. --(بترا)


مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي