«سبيربنك» الروسي يدخل تكنولوجيا جديدة للدفع في المتاجر

تم نشره الأحد 18 آب / أغسطس 2019 08:26 مساءً
«سبيربنك» الروسي يدخل تكنولوجيا جديدة للدفع في المتاجر
تعبيرية

المدينة نيوز :- يستعد «سبيربنك» أكبر المصارف في روسيا لإدخال تكنولوجيا جديدة للدفع في المتاجر تعتمد على البيانات البيومترية مثل البصمة أو صورة الوجه، ويعد ذلك تحولاً كبيراً في مجال البطاقات البنكية، بحسب ما ذكر موقع روسيا اليوم.

وتتمحور خطة المصرف الروسي حول ربط البطاقات البنكية بالبيانات البيومترية لصاحبها ونشر أجهزة خاصة في المتاجر للتعرف والمصادقة على البيانات البيومترية.

واللافت في طريقة الدفع هذه أن المستخدم لن يكون بحاجة إلى استخدام البطاقة البنكية أو إدخال الرمز السري، حيث سيطلب من المشتري وضع بصمته على جهاز خاص للمطابقة.

وستمنح طريقة الدفع عملاء المصرف الروسي شعوراً بالأمان حيث أن البيانات البيومترية لا تفارقهم أبداً، ومع انتشار طرق الدفع البيومترية سيستغني عملاء المصرف عن حفظ الرموز السرية لبطاقات الدفع.

ويقوم «سبيربنك» بتشغيل برنامج تجريبي لطريقة الدفع هذه، حيث أنه أطلق مشروعاً في سبتمبر 2016 لاستخدام البيانات البيومترية في عمليات الدفع في سلسلة متاجر تجزئة «آزبوكا» في موسكو، حينها أعلن أنه يخطط لمواصلة إدخال طرق الدفع البيومترية في مختلف المتاجر وفق القبس .

يشار إلى أن العديد من المصارف والمؤسسات الائتمانية حول العالم تخطط لتفعيل طريقة الدفع البيومترية، ومنها مؤسستا «فيزا» و«ماستير كارد».



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي
حكومة نتانياهو تصادق على مستوطنة قبل الانتخابات التشريعية الإسرائيلية