منتخب كرة القدم يستأنف تدريباته استعداداً لتصفيات كأس العالم

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 12:37 صباحاً
منتخب كرة القدم يستأنف تدريباته استعداداً لتصفيات كأس العالم
منتخب كرة القدم يستأنف تدريباته

المدينة نيوز :- استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، استعداداً لبدء تصفيات كأس العالم 2022، في الخامس من الشهر المقبل، بلقاء تايوان ضمن المجموعة الثانية.
وأجرى المنتخب مساء اليوم الأحد تدريباً على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب مع غياب لاعبي نادي الجزيرة أحمد عبد الستار، وليد عصام، فراس شلباية، يزن العرب، نور الروابدة وأحمد سمير، على ضوء طلب ناديهم الذي يستعد لإقامة معسكر تدريبي خارجي خلال الأيام القادمة، تأهباً للاستحقاق الآسيوي للفريق نهاية الشهر المقبل، على أن يعاودوا الالتحاق بالمنتخب يوم 29 الجاري.
كما احتجب الثنائي إحسان حداد وعبدالله العطار بسبب الإصابة التي ستحرمهما من مرافقة النشامى إلى كوالالمبور الأحد المقبل، تأهباً للقاء ماليزيا ودياً نهاية الشهر الجاري، قبل مواجهة تايوان في افتتاح التصفيات.
في المقابل، استدعى الجهاز الفني؛ الحارس عبدالله الزعبي، إلى جانب ثنائي المنتخب الأولمبي هادي الحوراني ومحمد الزعبي، في ظل احتجاب لاعبي الجزيرة، وتأكد غياب حداد والعطار.
كذلك وجه الجهاز الفني للمنتخب، الدعوة للمحترفين بالخارج عامر شفيع، ياسين البخيت، بهاء عبد الرحمن، موسى التعمري وبهاء فيصل، للانضمام لمعسكر النشامى استعداداً لمواجهة تايوان، وينتظر التحاقهم بالتجمع مع بدء أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم المعتمدة مطلع أيلول.
وباتت القائمة الأولية للمنتخب لخوض اللقاء الافتتاحي من التصفيات تضم: عامر شفيع، احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، عبدالله الزعبي، وليد عصام، براء مرعي، انس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، هادي الحوراني، سالم العجالين، محمد بني عطية، فراس شلباية، يوسف ابو جزر، خليل بني عطية، احمد سمير، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، حسان زحراوي، محمد ابو زريق، احمد عرسان، موسى التعمري، ياسين البخيت، بهاء فيصل، حمزة الدردور ومحمد الزعبي.
وتتواصل التدريبات اليومية للمنتخب مساءً على ملعب الكرامة، مع إمكانية اتساع القائمة الأولية للنشامى، على ضوء رؤية الجهاز الفني، خاصة مع الارتباطات القارية والعربية للجزيرة وشباب الأردن، وتأخر التحاق اللاعبين المحترفين في الخارج.
وينتظر أن يغادر المنتخب الوطني إلى ماليزيا بقائمة تضم 18 لاعباً، بانتظار التحاق لاعبي الجزيرة إلى جانب المحترفين بالخارج تباعاً في كوالالمبور، قبل التوجه إلى تايوان في الأول من أيلول بـ28 لاعباً.
وعقب اللقاء الأول من التصفيات، يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراة ودية في العاشر من الشهر المقبل بالعاصمة عمان أمام باراجواي.
من جهة أخرى، التحق اللاعب الأردني والمحترف بالدوري الاميركي، عيسى ريان، بتدريبات المنتخب الوطني اليوم، بانتظار خضوعه لتمرين آخر غداً مع "الاولمبي"، للوقوف على مستواه وجاهزيته الفنية والبدنية، والتعرف على إمكانية الاستفادة منه مستقبلاً.
يذكر أن المنتخب الوطني استقر ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، إلى جانب استراليا وتايوان والكويت ونيبال.
ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في التصفيات بلقاء تايوان، ثم يستقبل الكويت ونيبال على التوالي في 10 و15 تشرين الأول بالعاصمة عمان.
ويستكمل النشامى طريقه في التصفيات 14 تشرين الثاني بلقاء استراليا في عمان، ثم استضافة تايوان بعد خمسة ايام، على أن يتوقف المشوار حتى 31 اذار من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران قبل مواجهة استراليا في سيدني 9 من الشهر ذاته.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات