هكذا تتعاملون مع رهاب الطيران

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 11:25 صباحاً
هكذا تتعاملون مع رهاب الطيران
رهاب الطيران - تعبيرية

المدينة نيوز:- قامت طائرة "إيرباص-321" التابعة لشركة "أورال إيرلاينز" Ural Airlines في حقل زراعي بهبوط اضطراري ناجح يوم أمس.

وتعلق حوادث كهذه في الذاكرة وتنشط أثناء ركوبنا الطائرة، خاصة إذا ما كنا نعاني أساسا من رهاب الطيران. فما الطرق التي ينصح بها للتخلص من ذلك؟

ويوضح الطبيب النفسي، نيكيتا تشيرنوف، من قسم الرعاية العلاجية النفسية وإعادة التأهيل الاجتماعي بمستشفى "أليكسييف" في موسكو: "ان الأشخاص المصابين برهاب الطيران يجب أن يواجهوا خوفهم، ولا يحاولوا الهروب منه من خلال القراءة أو تناول الطعام أو الاستماع إلى الموسيقى"

ويضيف الخبير: "عندما يصاب شخص ما بنوبة خوف حين شروعه بركوب الطائرة، خشية سقوطها، فإن هذه الحالة تتدهور بمجرد صعوده إلى الطائرة، وهنا ينصح الأطباء النفسيون بمواجهة هذا الخوف، وتحديه، والتغلب عليه".

ويلفت تشيرنوف أيضا إلى أنه لا ينبغي توجيه الانتباه إلى شيء آخر، لأن ذلك يخفف من أعراض المشكلة، لكنه لا يتطرق إلى جذورها، ويتابع: "ربما تساعد دراسة هياكل الطائرة ومبادئ الطيران في التعامل مع الخوف، حيث أن رهاب الطيران ينشأ بشكل أساسي من الصورة النمطية والمعلومات التي يفرضها الإعلام وأخبار الكوارث".

المصدر: روسيا اليوم



مواضيع ساخنة اخرى
يا نتن مين فرعنك ؟؟ يا نتن مين فرعنك ؟؟
جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي جامعة الطفيلة التقنية : ام تتسلم شهادة ابنها المتوفي
«التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً «التدخين يقتل».. على السيجارة قريباً
دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو دعوة أردنية لمجلس الأمن من أجل التحرك ضد إعلان نتنياهو
الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم الخارجية تَعِد أهالي الأسرى الأردنيين بترتيب زيارة عاجلة لأبنائهم
الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام  خريم ( كيف توفي ) الذكرى الثانية لرحيل رسام الكاريكاتير الزميل الدكتور هشام خريم ( كيف توفي )
"الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن "الخارجية الأمريكية": ملتزمون باستقرار وأمن الأردن
الملك لـ  ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الملك لـ ديفيد شينكر: دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس
الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة الرزاز يعمم بضرورة إعادة تسجيل جميع العقارات الحكوميّة باسم الخزينة
إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة إصابة معلم اثر مشاجرة مع زميله داخل مدرسة بالرصيفة
بالوثائق:  شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن  أسباب وفاة "اسراء غريب " بالوثائق: شاهد تقرير الطبيب الشرعي عن أسباب وفاة "اسراء غريب "
البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة البطاينة يتعرض لحالة إغماء داخل الرئاسة
الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان الافراج عن عبد الكريم الشريدة رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان
المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي المواصفات : الديزل المسموح باستيراده غير مطابق للمواصفة ولكنه افضل من المحلي
عطية عن تصريحات نتنياهو :  إهانة لكل عربي ومسلم عطية عن تصريحات نتنياهو : إهانة لكل عربي ومسلم
العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي العشراوي: ضم غور الأردن انتهاك صارخ للقانون الدولي