لم تغسل يديها أثناء الحمل فولد طفلها معاقًا مدى الحياة!

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 11:26 صباحاً
لم تغسل يديها أثناء الحمل فولد طفلها معاقًا مدى الحياة!

المدينة نيوز:- لم تكن تدرك ان عدم غسل يديها اثناء الحمل، سيتسبب في إعاقة دائمة لوليدها، الذي ولد معاقا بعد اصابته بفيروس “cmv” والذي تسبب في إصابة طفلها بمجموعة من الإعاقات الدائمة.

وحذرت الأم " بام روجرز"، من مخاطر عدم غسل الأيدي أثناء الحمل، حيث تسبب ذلك في جعل طفلها معاقًا مدى الحياة، بعدما انتقل له فيروس أثناء حملها.

واكتشفت الأم إصابة طفلها بهذا الفيروس خلال فترة الحمل وأكد لها الأطباء أنه لن يستطع المشي أو التحدث طوال حياته.

وقالت روجرز: “لا نريد أن نخيف الناس من ذلك الأمر ولكن يجب أن تكونوا أكثر جدية في أمور النظافة”.

واوضح الاطباء أن سبب الإصابة بهذا الفيروس هو عدم غسل الأيدي بانتظام أثناء فترة الحمل أو الولادة.

ووفقا لصحيفة “ميرور” فأن “روجرز” كانت حاملا في الأسبوع الـ31 وقد أخبرها الأطباء أن جنينها لديه مشاكل في الدماغ، وبعد الولادة فوجئت بأن طفلها “كريستوفر” يعاني من الشلل الدماغي بالإضافة إلى الصرع والعمى وكان أيضا أصم فلا يسمع إلا من أذن واحدة.

وعُرض على بام روجرز وزوجها إجهاض الجنين، ولكنهما رفضا، والآن وصل كريستوفر لعمر الخامسة ولم يعلم والديه كم من الوقت سيبقى معهما.

ويؤثر فيروس “cmv” على 80% من البالغين في بريطانيا، بحسب الصحيفة، وهو يشبه فيروس الهربس الذي يسبب القروح حيث يبقى مع المصاب مدى الحياة.

يشار إلى أن هذا الفيروس، لا يصاحبه أي أعراض وغالبًا لا يدرك المرضى أنهم مصابون به ولكن الوضع مختلف تماما بالنسبة للمرأة الحامل، حيث يمكنها نقله إلى جنينها إذا كان الفيروس نشطًا، ومن أجل تقليل الخطر أثناء الحمل ينصح الأمهات الحوامل بضرورة غسل الأيدي بانتظام بالماء والصابون.

وفيروس “cmv” لا يؤثر بشكل كبير على الأصحاء ولكن يؤثر في الأطفال حديثي الولادة أو الرضع أو من يعانون من ضعف الجهاز المناعي، حيث يتسبب لهم في فقدان الرؤية بالإضافة لمشاكل في الجهاز الهضمي والكبد ويصيب أيضا بالالتهاب الرئوي وفقدان السمع والوقاية منه تكمن في النظافة الدائمة.